Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 15/05/2013 Issue 14839 14839 الاربعاء 05 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

تأكيداً لما تميزت به (الجزيرة)
نواف بن فيصل يعلن رسمياً: انتخابات الاتحادات الرياضية نهاية شوال

رجوع

نواف بن فيصل يعلن رسمياً: انتخابات الاتحادات الرياضية نهاية شوال

كتب - طارق العبودي:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، رئيس اللجنة الإشرافية العليا لانتخابات الاتحادات الرياضية السعودية مساء امس الاول في جدة، اجتماع الجنة العليا الإشرافية للانتخابات.

وقال سموه في تصريح عقب الاجتماع: ناقشنا كلجنة إشرافية عليا جميع التفاصيل اللازمة لهذا الأمر، وهناك بيان تفصيلي سيصدر بالمواعيد والجدول الزمني للانتخابات خلال أسبوعين من تاريخ اليوم، وكذا اللائحة الخاصة بالانتخابات. وكشف سموه عن تشكيل اللجان الخاصة بالانتخابات، حيث شكلت اللجنة العامة برئاسة صالح الخضر، واللجنة التنفيذية برئاسة محمد القدادي، وستشكل خلال المرحلة المقبلة اللجان الأخرى الخاصة بالطعون وغيرها كما كان في المرات السابقة. وأوضح أن الموعد النهائي لإعلان الفائزين في الانتخابات سيكون نهاية شهر شوال المقبل، وستقام الانتخابات في جميع الاتحادات الرياضية في أيام 26 و27 و28 شوال، عقب ذلك تعلن النتائج.

وأبان سموه أن الفترة من الآن إلى بداية الانتخابات هي الفترة التي ستقدم فيها الأندية الرياضية مرشحيها وجميع الإجراءات الخاصة بالمرشحين، مبيناً أن ما سينفذ في هذه الانتخابات سيكون مطابقاً للأنظمة الداخلية والدولية بهذا الشأن، متمنياً التوفيق للأندية الرياضية في حسن اختيارها لمرشحيها كي يخدموا الألعاب التي يترشحون لعضوية اتحاداتها.

وبيّن سموه أن اللائحة التي ستصدر خلال أسبوعين توضح من يحق له الترشيح والمواصفات المطلوبة، مفيداً أنه سيعوض أي نقص في المرشحين من خلال الخمسين بالمئة، سواء الخبرات الإدارية أو المدربين والتحكيم، لكي يكون الاتحاد فيه مجموعة متكاملة سواء الاستثماري أو القانوني أو الإعلامي أو الفني.

وأفاد أن السن الأدنى للمتقدمين 25 سنة خلاف ما كان في اللائحة السابقة وهو 30 سنة حتى تتاح الفرصة الأكبر للشباب، مبيناً أنه كلما كان المرشح ممارساً للعبة أو لديه نشاط ملموس في اللعبة سواء إداري أو في التحكيم والتدريب أو فني كان أفضل .

* * *

* تجدر الاشارة الى ان (الجزيرة) تميزت يوم الاحد الماضي بانفرادها بخبر متكامل تحت عنوان ( مصادر (الجزيرة ) تكشف : انتخابات الاتحادات الرياضية بانظمتها الجديدة نهاية شوال ) يتضمن موعد الانتخابات وطريقته والنسب المئوية لكل اتحاد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة