Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 15/05/2013 Issue 14839 14839 الاربعاء 05 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الإياب الآسيوي في المملكة
الشباب وضع قدماً في ربع النهائي.. والأهلي عاد بتعادل ثمين

رجوع

الشباب وضع قدماً في ربع النهائي.. والأهلي عاد بتعادل ثمين

الجزيرة - الرياض:

انطلقت يوم أمس مباريات ذهاب دور الـ(16) من دوري أبطال آسيا، حيث نجح الشباب في العودة من الدوحة بالنقاط الثلاث بعد فوزه على الغرافة بهدفين مقابل هدف ، كما استطاع الأهلي هو الآخر من العودة من ذات المكان بنقطة التعادل الإيجابي مع فريق الجيش بهدف لهدف في مباراة شهدت خروج حارس الفريق ياسر المسيليم بإصابة بليغة.

الشباب × الغرافة

كتب - سلطان الجلمود:

نجح الشباب في تحويل خسارته إلى فوز امام مضيفه الغرافه القطري في مباراة الذهاب من دور 16من دوري أبطال آسيا والتي أقيمت بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافه وانتهت بنتيجة هدفين مقابل هدف لليؤث, وقطع الشباب بعد فوزه شوطا كبيرا نحو تأهله لدور الثمانية، وكان فريق الشباب قد تاخر في الشوط الاول الذي انتهى بتقدم فريق الغرافه بهدف مارك بريشيانو ونجح في الشوط الثاني من تسجيل هدفين عن طريق تيجالي وناصر الشمراني, ويقام لقاء الأياب بين الفريقين الثلاثاء المقبل على استاد الملك فهد بمدينة الرياض. جاءت البداية حذرة من الطرفين حتى النصف الساعة الأولى حيث ساهمت الكثافة الدفاعية من الجانبين في انحسار اللعب منتصف الملعب مع وجود بعض المحاولات الهجومية من الطرفين وركز الشباب على الكرات العرضية والتى كان يقف لها حارس الغرافة قاسم برهان بالمرصاد بينما ركز الغرافه على الأطراف في بناء الهجمات والكرات الهوائية للمهاجمين . ونجح الفريقان في التقليل من خطورة بعضهما من خلال الضغط على حامل في منتصف الملعب مع وجود افضلية للغرافه حيث كان وسط الشباب يعيبه البطء جدا في عملية تحضير الهجمات وطغت الفرديه بين العناصر على الجماعية. ولم يستفيد الفريق الشبابي من الخطاء الذي احتسب له داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 35 بعد تأخر حارس الغرافة قاسم برهان في لعب الكرة ونفذ الخطأ كماتشو ومرت الكرة بجوار القائم. وفي الدقائق الأخيرة تمكن الغرافة من تسجيل الهدف الاول عن طريق لاعبه مارك بريشيانو بعد هجمه بدأت من كرة عرضية جهزها سيسيه برأسه لمارك الذي سددها في المرمى الشبابي هدفا عند الدقيقة 42 . الشوط الثاني بدأ هجوميا من جانب الفريق الشبابي وشكل لاعبوه ضغطا على مرمى الغرافة وسط تراجع لأعبيه واعتمادهم على الكرات المرتدة وتنوعت الهجمات الشبابية عن طريق الأطراف والعمق وظهر وسطه بشكل مميز من خلال السرعة والجماعية في الاداء وشكلت الهجمات الشبابية خطورة ونجح تيجالي من إدراك التعادل بعد هجمة شبابية منظمة وصلت إلى تيجالي وسدها على يسار قاسم برهان هدفا شبابيا ق 56 . شارك بعد ذلك اللاعب صالح القميزي بديلا لحسن معاذ في رغبه من برودوم في تنشيط الجهة اليمنى واستمرت الهجمات الشبابية حتى نجح قاسم برهان في التصدي لتسديدة فرناندو ببراعة ق 62 . وشارك الشمراني بديلا لتيجالي ق 70 . ونجح الشمراني من تسجيل الهدف الثاني لفريق الشباب بعد هجمة شباية وصلت لكماتشو الذي مرر الكره للشمراني بدوره توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة على يسار الحارس قاسم برهان كهدف شبابي ثان ق 82 . حاول الغرافة إدراك التعادل لكن دون جدوى رغم الافضلية التى كانت للفريق الشبابي في هذا الشوط وأحتسب الحكم اربع دقائق قبل إعلان نهاية اللقاء بفوز الشباب 2-1.

الجيش × الأهلي

كتب - عمر عبدالعزيز:

عاد الأهلي من الدوحة بتعادل إيجابي مع الجيش القطري بهدف لمثله في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا ، وكان الأهلي هو البادئ بالتسجيل عبر لاعبه معتز الموسى ( 45 ) قبل أن يعادل المحترف مارتنيز النتيجة للجيش القطري ( 76 ) ، وكان اللقاء قد شهد خروج لاعبي الأهلي عماد الحوسني وياسر المسيليم متأثرين بالإصابة. جاءت بداية اللقاء هادئة من الطرفين وبعيدة عن الخطورة سواءً على مرمى الأهلي أو مرمى الجيش القطري إلا أن الأفضلية النسبية من خلال السيطرة على منطقة وسط الملعب وتناقل الكرات دون فاعلية كانت للاعبي الجيش القطري فيما اتسم الأداء الأهلاوي بالتوازن ومحاولة امتصاص الحماس القطري ، وبعد مرور الربع ساعة الأولى من اللقاء تعرض مدرب الأهلي أليكس إلى ضربة قاسية عندما اضطر العماني عماد الحوسني إلى مغادرة الملعب متأثراً بإصابة تعرض لها إثر اشتراكه مع أحد مدافعي الجيش القطري ليشرك أليكس المهاجم بدر الخميس بديلاً له. وفي الوقت ذاته بدأ لاعبي الفريقين بالتحرر من الضغوط التي تواجدت في الدقائق الأولى وشرعوا في الوصول إلى المرمى. وفي الدقائق الأخيرة جاء اللعب متحفظاً في محاولة من الفريقين لعدم استقبال أي هدف إلا أن ذلك لم يمنع الأهلي من الوصول في فرص متفاوتة كان أهمها الركلة الركنية التي نفذها برونو سيزار باتجاه القائم الثاني حيث يتواجد القائد تيسير الجاسم الذي أرسل تسديدة قوية مرت بجوار المرمى. ليظهر النجم الأهلاوي معتز الموسى في الوقت بدل الضائع من مجريات الشوط ويرتقي لعرضية منصور الحربي حيث حولها بطريقة جميلة داخل الشباك مسجلاً الهدف الأهلاوي الأول ( 45 ). وفي مستهل الشوط الثاني حاول لاعبو الجيش القطري العودة بالنتيجة من خلال الضغط الهجومي على المرمى قابله دفاع أهلاوي مميز نجح في المحافظة على مرماه والتصدي لكافة الفرص قبل أن يتعرض مدرب الأهلي أليكس لضربة جديدة عندما سقط حارس المرمى ياسر المسيليم عقب اشتراك عنيف مع أحد لاعبي الجيش القطري وسقوطه على أرض الملعب ما أجبر حكم المباراة على إيقافها لأكثر من ثمانية دقائق قبل أن يجري الأهلاويون تبديلهم الاضطراري الثاني بدخول حارس المرمى عبدالله المعيوف بدلاً من المصاب ياسر المسيليم ، لتتواصل بعد ذلك المحاولات القطرية وسط تراجع أهلاوي في محاولة للحفاظ على التقدم بهدف نظيف والتأثر الواضح نتيجة التغييرات الاضطرارية ، وكان لزاماً بعد هذا الضغط الوضح أن يسجل الجيش القطري هدف التعادل وهو ما حدث عندما أرسل مارتنيز تسديدة قوية من الناحية اليمنى سكنت شباك المعيوف ( 70 ) ليعود بعدها مدرب الأهلي أليكس لتأمين النتيجة وضمان عدم الخسارة وسط تلك الظروف وكان للأهلاويين ما أرادوا.

****

نتائج بقية المباريات:

- بوريرام التايلندي × بونيودكور الأوزبكي (2-1).

- بكين غوان الصيني × إف سي سيئول الكوري الجنوبي (صفر- صفر).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة