Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 16/05/2013 Issue 14840 14840 الخميس 06 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

تأجيل محاكمة المتهمين فى «تسمم طلاب الأزهر» لـ 19 يونيو
الأمن المصري يكشف خلية إرهابية خططت لتفجير السفارتين الأميركية والفرنسية 

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان - وكالات:

كشفت تحريات جهاز الامن الوطني المصري امس الاربعاء ان الخلية الارهابية المرتبطة بالقاعدة والتي تم الاعلان عن ايقافها السبت، خططت لتفجير السفارتين الفرنسية والاميركية بسيارات مفخخة، حسبما اعلنت وكالة انباء

الشرق الاوسط الرسمية. وقالت الوكالة نقلا عن تحريات الامن الوطني ان «المتهمين كانوا يعتزمون القيام بأعمال إرهابية تفجيرية داخل مصر عن طريق تنفيذ عمليات انتحارية من خلال اختراق الاطواق الأمنية المتواجدة أمام

السفارتين الفرنسية والأمريكية بسيارة مفخخة». واوضحت التحقيقات ان تخطيط الخلية الارهابية لتفجير السفارة الفرنسية كان يتم بهدف «الاحتجاج على تدخل فرنسا عسكريا في دولة مالي».

من جهة أخرى، قرر مجلس القضاء الأعلى قرر تأجيل عقد جلسات التحضيرية بمؤتمر العدالة، وذلك بعد أن قرر مجلس الشورى تحديد جلسة 25 مايو الجارى لمناقشة قانون السلطة القضائية كان من المفترض أن تعقد الجلسات التحضيرية بمؤتمر العدالة الذى دعا إليه رئيس الجمهورية محمد مرسى يوم السبت المقبل، بمشاركة عدد من القضاة إلا أن مجلس الشورى حدد جلسة 25 مايو لمناقشة القانون المقدم من حزب الوسط، الأمر الذى أثار غضب القضاة، وقرر على إثره القضاء الأعلى وقف الجلسات التحضيرية للمؤتمر الى اجل غير مسمى، وعلى صعيد اخر قررت محكمة جنح مدينة نصر بالقاهرة أمس، تأجيل أولى جلسات محاكمة مدير المدينة الجامعية بالأزهر، و9 طباخين بالمدينة بتهمة الإهمال والتسبب فى تسمم الطلاب وتضم قائمة لجلسة 19 يونيو لتقديم المستندات.

كان المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قد أمر بإحالة 10 متهمين إلى المحاكمة الجنائية بتهمة التسمم الغذائى الجماعى للمئات من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية فى واقعة التسمم الأولى، والتى جرت مطلع شهر أبريل الماضى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة