Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 16/05/2013 Issue 14840 14840 الخميس 06 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

شركة مجموعة قاف القابضة تُدشِّن مقرها الرئيس في الرياض

رجوع

شركة مجموعة قاف القابضة تُدشِّن مقرها الرئيس في الرياض

دشّنت شركة مجموعة قاف القابضة مقرها الرئيس في مدينة الرياض برعاية رئيس مجلس الإدارة الشيخ خالد بن أحمد السويدي.

وتُعتبر المجموعة أول شركة متخصصة بإدارة وتطوير الأوقاف في العالم الإسلامي وستقدم الشركة خدماتها ابتداء في المملكة العربية السعودية، ثم تتوسع في تقديم أعمالها خلال منتصف العام 2014م لتشمل الكويت، قطر، عُمان، الإمارات، مصر، تركيا، وماليزيا، وبروناي.

وتهدف الشركة إلى تقديم خدمات إدارة وتطوير الأصول العينية وعلى وجه التحديد الأصول الوقفيّة من خلال الاستثمار المباشر أو من خلال تمويلها بواسطة صناديق الوقف العقارية من خلال الجهات المرخصة وتقديم خدمات تساعد الجهات الوقفيّة في تحسين دخلها وتعظيم عوائدها وتوزيع مخاطرها وتقديم أية نشاطات أخرى تتفق مع غايات وأهداف الشركة. وتسعى مجموعة قاف القابضة لسد جزء من الفجوة الكبيرة والفرص المتاحة في سوق خدمات تطوير الأصول الوقفية الإسلامية والعالمية، وذلك من خلال توفير الخدمات المناسبة لقطاع الأوقاف ورفع الكفاءة في أدائها.

ويعاني هذا القطاع في غالبه من الإهمال إلى حد كبير والتجاهل من قبل المؤسسات المالية الإسلامية القائمة، وهناك حاجة واضحة لتطبيق تقنيات التمويل والتطوير الإسلامية الحديثة من أجل المساعدة في تطوير الإمكانات الكامنة لهذا القطاع. وسوف يشمل هذا التعاون مع جهات مالية مرخصة هيئة السوق المالية لكل دولة في تطوير هذا القطاع من خلال توفير تمويل مناسب من خلال تطوير صناديق الاستثمار والصكوك إلى جانب الخدمات الأخرى كالحفظ وإدارة الأصول الاحترافية من أجل تعظيم عوائد الأوقاف، وبالتالي زيادة المبالغ المتاحة للمستفيدين من الأوقاف. ويأتي الانطلاق الفعلي للشركة من مدينة الرياض استشعاراً منها بثقل مدينة الرياض الاقتصادي التي أضحت المركز المالي الأكبر في المنطقة، وهذا سيكون له قيمة مضافة كبيرة لنوعية خدمات وعمليات الشركة المستقبليّة، وتضم مكاتب الشركة الجديدة التي أقيمت في مركز البيوت المكتبية أحدث التقنيات وتوفير البيئة العملية المناسبة لتوجهات الشركة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة