Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 16/05/2013 Issue 14840 14840 الخميس 06 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

محافظ جدة يرعى حفل تخرج طلبة كلية البترجي الطبية

رجوع

محافظ جدة يرعى حفل تخرج طلبة كلية البترجي الطبية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة احتفالات كلية البترجي الطبية للعلوم و التكنولوجيا بتخريج دفعة من طلابها وطالبتها، على مسرح قاعة الشيخ عبدالجليل بترجي بمقر الكلية بأبحر، وبحضور عدد كبير من المسؤولين وأعيان مدينة جدة وذوي الخريجين.

بدأ الحفل بالسلام الملكي وآياتٍ من الذكر الحكيم ثم الكلمة الافتتاحية فمسيرة الأكاديميين يتقدمها الدكتور خالد بترجي عميد الكلية ثم تبعتها مسيرة الخريجين يتقدمهم طلاب وطالبات مرتبة الشرف.

وألقى صبحي بترجي رئيس مجلس أمناء الكلية كلمة أعرب فيها عن شكره وامتنانه لسمو الأمير مشعل بن ماجد على تشريفه حفل التخرج مؤكداً أن هذه الرعاية ستبقى ذكرى جميلة عالقة في أذهان الخريجين وذويهم.

واستعرض المهندس صبحي مسيرة الكلية منذ أن كانت فكرة إلى أن أصبحت واقعاً، و قال:» إنّ كلية البترجي الطبية ومنذُ تأسيسِها تحرصُ حرصاً كبيراً على إيجادِ مناخٍ علميٍّ وأكاديميٍّ متوازنٍ وسليم ، يجمعُ بين العلمِ النظري والتطبيقِ العملي وبأحدث الأساليبِ ، كما تحرص على تقديم أرقى أشكالِ التعليم والتدريبِ لطلابِنَا وطالباتِنَا ، ومن خلالِ برامجَ تخصصيةٍ تخدمُ سوقَ العملِ».

وأضاف: إن هذا النجاح الكبير ونحن نقطف اليوم ثمار زرعنا في فلذات أكبادنا بتخريج دفعة من طلاب وطالبات الكلية الذين يطوون مرحلة هامة من مسيرتهم التعليمية والأكاديمية، ويفتحون باباً جديداً على مزيد من التحصيل العلمي أو على الدخول إلى سوق العمل ما كان له أن يتم لولا فضل الله ثم دعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله - والدعم اللامحدود من وزارة التعليم العالي لقطاع التعليم العالي الأهلي، والتوجيه والمساندة المباشرة من مسؤولي وزارة التعليم العالي وعلى رأسهم معالي الدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي ومعالي نائبه الدكتور أحمد السيف ووكيل الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور محمد العوهلي والدكتور وليد الدالي المشرف العام على التعليم الأهلي والمستشار عصام مطر. مهنئا الخريجين و ذويهم على نجاح أبنائهم وتخرجهم وحصولهم على أولى الدرجات العلمية التي تساعدهم على شق طريق الحياة لمستقبل مشرق.

و عبر الدكتور خالد بترجي عن شكره وامتنانه لسمو محافظ جدة لتشريفه حفل التخرج حيث يأتي هذا الحضور تجسيداً للاهتمام اللامتناهي بالخريجين من الجامعات الحكومية والأهلية وما يمثلونه من قيمة للوطن. وترجمة لدعم القيادة الرشيدة لمؤسسات التعليم العالي. وأضاف: إن الكلية حققت إنجازات كبيرة فهي تقدم برنامجاً تعليمياً متكاملاً ، يماثل ما تقدمه الجامعات العالمية في مجالات الطب البشري وطب الأسنان وباقي التخصصات الصحية من خلال التطوير المستمر لمناهجها وبرامجها وعقد شراكات مع جامعات محلية وعالمية كان آخرها الاتفاقية مع جامعة ماسترخت الهولندية لتطوير برنامج الطب وتخصصات أخرى. وأضاف «إنَ نجاحَ الخريجين المِهنِي وتَميُزِهم عنْ أقرانهم في سوق العمل، الشَهادةُ الأبرزُ والأهمُ على نجاحِ الكلية فيْ أداءِ رِسالتِها بكلِ إخلاصٍ لوطَنِها ومُجتَمعِها»

ثم قام الدكتور حسن شيبه وكيل العميد للشؤون الأكاديمية بتقديم نتائج الطلبة المتخرجين الذين بلغ عددهم 146 طالبا وطالبة موزعين على 65 طالبا وطالبة من برنامج الطب البشري،و 44 من برنامج العلاج الطبيعي،و 19 من برنامج الأشعة و 18 من برنامج الإدارة الصحية.

و أدى خريجو كلية الطب والعلاج الطبيعي القسم، ثم ألقيت كلمة الخريجين التي أعربوا فيها عن مدى فرحتهم وسعادتهم بهذا اليوم الذي يعتبر عرسا من أعراس الوطن بتخريج كوكبة جديدة، كما قدموا شكرهم إلى الكلية ممثلة بعميدها والقائمين على إدارتها على ما قدموه للطلبة الدارسين من جهد.

ثم تفضل راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بتوزيع الشهادات على الخريجين والجوائز التقديرية على الطلبة الأوائل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة