Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 16/05/2013 Issue 14840 14840 الخميس 06 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يبدو الحذر واجباً من حمل (قدر ضغط) ضمن أمتعة السفر عند المرور بأي من مطارات أبناء (العم سام)، ولعلها الحادثة الأخيرة التي تتحدث عن الصحافة الغربية والعربية حول الاشتباه بمبتعث سعودي بسبب (قدر ضغط) مخصص للطبخ. وهنا أقترح على المعنيين بدراسة طلابنا في الخارج البحث في مسألة تأمين (قدر ضغط) لكل مبتعث، منعاً للإحراج في المطارات العالمية؟!

وفي حال ضرورة أن يحتوي عفش المسافر على (القِدر) بكسر القاف، وليس (القَدَر) بفتحها، أقترح أيضاً أن يكون بداخله (كبسة دجاج) جاهزة للأكل؛ حتى يفهم أصدقاؤنا الخواجات أننا نعشق (كبسة المضغوط)، تماماً مثل عشقنا (للمثلوثة والكنافة)!

الغريب أنك بالكاد تفرق بين جلسة (السعودي) و(الخواجة) في بعض (مطاعم المندي) والمثلوثة في مدننا الكبرى، بل إن بعضهم أصبح يفضل لبس ثوب (واسع وسادة) يسهل من حركته، و(تربيعته) على صحن الكبسة والمضغوط!

أحد الأصدقاء المتقاعدين (سياحياً) يقول: قضيت نصف عمري (سائحاً متنكراً) بين العديد من البلدان العربية والأوروبية، لا أحد يعرف (جنسيتي الحقيقية) سوى موظف (جوازات المطار)، وموظف استقبال (الفندق)، وعدا ذلك كنت أجيب عن كل سؤال بجنسية عربية (غير نفطية) كادحة، وكنت أستمتع كثيراً برحلاتي السياحية، بعيداً عن الاستغلال أو الابتزاز كوني (سعودياً) أو خليجياً، لا من قبل سائق (التاكسي)، أو نادل المطعم، بل كنت أحصل على الخدمات التي أحتاج إليها بسعرها الأصلي (دون إضافة) الضريبة الخليجية!

الأسبوع الماضي عدتُ من الشارقة إلى دبي (بتاكسي)، سألني السائق: أنت سعودي؟! قلت له لا، أنا من.. (ذكرت له جنسية عربية جارة)!

سكتنا، وفجأة مرت سيارة مسرعة من اليمين على (غير العادة) في دبي!! قلت له هذا (غلط) في دبي؟!

قال لي: هذا ممكن سعودي! أكيد هو سعودي كثير سيارة مخالفة (هنيه) سواق سعودي!

تمتمت ببعض الكلمات بداخلي.. فسألني: آيش قول أخوي؟!

أجبته: مشكلة كبير.. خلاص أخوي وقف هنيه!

وأكملت رحلتي (بالمترو) إلى مدينة دبي للإعلام!

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
fj.sa@hotmail.com

حبر الشاشة
سعودي متنكر في (دبي)!
فهد بن جليد

فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة