Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 16/05/2013 Issue 14840 14840 الخميس 06 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

عمالة متخلفة وكلاب ضالة.. ومخلفات للمصانع
تدني مستوى الخدمات في «لؤلؤة جنوب جدة» تزيد من مخاوف السكان

رجوع

تدني مستوى الخدمات في «لؤلؤة جنوب جدة» تزيد من مخاوف السكان

جدة - تقرير - عبدالقادر حسين:

يعاني سكان حي لؤلؤة الجنوب بجنوب جدة، من نقص واضح في عدد من الخدمات البلدية منها: النظافة - الإنارة - الماء - الهاتف، بالإضافة إلى إنتشار العمالة السائبة في الحي بشكل ملحوظ، ما يشكل خطرا على أمن السكان. إلى جانب ظهور العشوائيات عن طريق بعض العمالة التي تقوم بالبناء بطرق غير شرعية. وقد طالب السكان الجهات المختصة منذ أكثر من ثلاثة أعوام بتحسين الخدمات المقدمة للحي لكونه قريب من الكورنيش الجنوبي إلا أنهم لم يشهدوا أية إجراءات عملية لتحسين الوضع حتى الآن.

عمر الاعرج، أحد سكان الحي قال: إننا نعاني منذ فترة طويلة من نقص عام في الخدمات، ولقد طالبنا أمانة جدة بإنارة الحي بالكامل، وتأمين النظافة الدائمة، إلى جانب توفير الماء والهاتف من الجهات الأخرى ولم نشاهد شيئا للآن؟. وأضاف: إن وضع الخدمات في الحي يشعرنا حقيقة وكأننا نعيش في منطقة نائية!.

وأضاف إننا رفعنا خطابا لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة للنظر في حالة الحي وما يعانية .وإلى معالي أمين محافظة جدة لإيجاد تحسينات في الحي.

من جهته قال فيصل عون: مع إهمال الأمانة لخدمات النظافة إلا أن هناك العديد من العشوائيات التي ظهرت في الحي، وهذه تسببت في إحداث خوف شديد للأهالي لأنها ساعدت على انتشار العمالة السائبة. مضيفا: رغم أننا خاطبنا الجهات العليا بشأن احتياجات الحي، فلم نتلق أي إجابات حول تحسين الخدمات حتى الآن!. فالحي بالإضافة لنقص الخدمات الأساسية يعاني من انتشار الكلاب الضالة التي تشكل خطرا على الكبار والصغار، إلى جانب قيام العديد من المصانع والمستودعات برمي مخلفاتها بالقرب من الحي والأحياء المجاورة له، مما يزيد من معاناة السكان والأهالي.

من جانبه أضاف علي الشحري، من سكان الحي قوله: إن هناك مشكلة جديدة وهي أن انتشار الحشرات بشكل كبير وخاصة البعوض بسبب مشروع مياه الصرف الصحي حيث قامت الجهة المنفذة للمشروع بسحب كميات كبيرة من المياه الجوفية إلى منطقة تعرف باسم القادسية، مما إدى إلى وجود برك كبيرة من المياه الراكدة، ولم يعملوا على إيجاد حلول لانتشار الحشرات والبعوض فيها وأصبحنا نعاني من انتشار البعوض بشكل كبير والخوف أن يصاب أطفالنا بحمى الضنك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة