Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 16/05/2013 Issue 14840 14840 الخميس 06 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

د. الشنقيطي افتتح اللقاء العلمي (سلامة العاملين بالمنشآت الصحية)

رجوع

د. الشنقيطي افتتح اللقاء العلمي (سلامة العاملين بالمنشآت الصحية)

الجزيرة - أحمد القرني:

افتتح نائب مدير عام المختبرات وبنوك الدم الدكتور علي بن محمد الشنقيطي أمس الأول اللقاء العلمي الخاص بـ (سلامة العاملين بالمنشآت الصحية) والذي نظّمته الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بوزارة الصحة.

وأوضح د. الشنقيطي أن هذا اللقاء يأتي في إطار اهتمام الوزارة بسلامة وأمان العاملين في المنشآت الصحية والذي يعتبر حجر الزاوية في الرعاية الصحية وفي جودة الخدمات الطبية وأهمية المنشأة الصحية كونه المكان الذى يقصد للشفاء والمكان المفترض أن يكون على أعلى مستوى من الأمن والسلامة والصحة.

وأضاف أن اللقاء العلمي استعرض عدداً من أوراق العمل العلمية في هذا المجال وذلك من خلال المختصين والخبراء ذوي الخبرة في مجال مكافحة العدى في المنشآت الصحية في وزارة الصحة وغيرها من القطاعات الصحية الأخرى.

وأشار د. الشنقيطي إلى أن اللقاء تضمن عرضاً موجزاً عمَّا تقوم به وزارة الصحة في مجال مكافحة العدوى في المنشآت الصحية وذلك من خلال التأكيد على أن سلامة العاملين مسؤولية لن تتحقق إلا بتضافر جهود كافة العاملين في المجال الصحي الأمر الذي سينعكس على سلامة الخدمات المقدمة للمرضى وبالتالي جودة النتائج والذي يصاحبه بالتأكيد انخفاض معدلات إعادة الرعاية الصحية للمرضى وانخفاض معدلات الإصابة بالعدوى في المستشفيات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة