Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 16/05/2013 Issue 14840 14840 الخميس 06 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

علم المملكة يرفرف عالياً على منصة البطولة
فريق الجزيرة فورد يحقق لقب «ملك دريفت الخليج» ووصيف البطل

رجوع

فريق الجزيرة فورد يحقق لقب «ملك دريفت الخليج» ووصيف البطل

تربع العلم السعودي على منصة تتويج «بطولة الإمارات للدريفت» الاحترافية بعد فوز قائد فريق الجزيرة فورد للسباقات بلقب «ملك دريفت لخليج» وزميله في الفريق الكابتن معاذ العيسى بالمركز الثاني في البطولة.

وتعتبر هذه البطولة الأقوى في الخليج العربي حيث شهدت منافسات قوية بين المتسابقين الـ 32 من مختلف دول الشرق الأوسط، الذين تنافسوا في عدة جولات كان آخرها يوم الجمعة الفائت في 10 مايو على حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

واعتبرت الجولة الأخيرة من أكثر الجولات تشويقاً وحماساً نظراً لاحترافية المتسابقين وهدير المحركات والعروض المميزة التي قدمها كل متسابق للفوز بنقاط تضاف في رصيده إلى النقاط التي حصل عليها من الجولات السابقة. وكان المركز الأول في هذه الجولة من نصيب عبدالهادي القحطاني على متن فورد موستانج «RTR-D»، ويليه في المركز الثاني المتسابق الإماراتي أحمد العامري، ليحل معاذ العيسى في المركز الثالث على متن موستانج «Boss».

وتربع الأبطال السعوديون على المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام للبطولة بناء على مجموع النقاط، حيث حصل قائد فريق الجزيرة فورد الكابتن القحطاني على المركز الأول ليُتوج بلقب «ملك دريفت الخليج»، ويليه زميله في الفريق الكابتن العيسى في المركز الثاني، ليكون المركز الثالث من نصيب السعودي الكابتن حاتم نتو من فريق ماونتن ديو.

وتعقيباً على هذا الإنجاز، قال الأستاذ صُباح بن عبدالله الكريديس، مدير عام التسويق والمبيعات في شركة توكيلات الجزيرة للسيارات: «إن هذا اللقب الذي حققه أبطال الفريق أكبر دليل على أن الشباب السعودي قادر على المنافسة في مختلف المجالات الرياضية ومنها سباقات السيارات والدريفت الاحترافية، ويعتبر رسالة واضحة إلى كل الشباب السعودي عن أهمية ممارسة هذه الرياضة بمسؤولية واحترافية في الأماكن المخصصة لهذه الرياضة، والسعي لنيل الألقاب الرياضية محلياً وإقليمياً وعالمياً».

من جهته قال «ملك دريفت الخليج» الكابتن عبدالهادي القحطاني: «الحمد لله على توفيقنا لتحقيق لقب واحدة من أهم بطولات الدريفت الاحترافية، التي أخذت منا الكثير من الجهد والتدريبات والتجهيزات المستمرة لأعضاء الفريق وسيارات الموستانج الجبارة والمخصصة لهذه السباقات. وبفضل الله تعالى وبجهود الفريق ودعم الرعاة، فقد حققنا ما نصبو إليه من رفع اسم المملكة عالياً في هذا الحدث الرياضي المميز».

وشكر القحطاني جميع الداعمين للفريق من الراعي الرسمي للفريق شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، شركة بترومين للزيوت، إطارات كومهو وشركة كويك لين، الذين سخروا كل الإمكانيات للفريق ودعموه بشكل كبير. كما وجه الشكر لرئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل على دعمه هذه الرياضة والفرق السعودية في جميع المحافل الرياضية.

وخصَ القحطاني جمهور الفريق بخالص الشكر والامتنان على الدعم المعنوي الكبير للفريق والذي كان لهم أكبر الأثر فيما وصل له الفريق، وأكد أن هذا الإنجاز واللقب من نصيب كل أعضاء الفريق من فنيين وإداريين الذين قدموا كل جهودهم لتجهيز الفريق والعمل بمسؤولية كعائلة واحدة، مؤكداً أن الفريق مقبل على العديد من الاستحقاقات التي سيسعى لتحقيقها وتقديمها كعربون شكر للداعمين.

وشهدت الجولة الختامية اهتماماً كبيراً ومتابعة عالمية من محترفي وأبطال الدريفت العالميين، حيث أشرف على التحكيم رئيس بطولة ملك أوروبا للدريفت مايكل بروكيورو، رئيس البطولة الآيرلندية للدريفت كايرن هاينس، وغراهام ماكنمارا رئيس أكاديمية دريفت الاحترافية في أوروبا. ويذكر أن في هذه الجولة الختامية بدأ لأول مرة تطبيق أول نظام إلكتروني متطور لتحكيم سباقات الدريفت، والذي تم تطويره خصيصا لهذه البطولة.

وثمن فريق الجزيرة فورد للسباقات عالياً المستوى التنظيمي والاحترافي المميز لبطولة دريفت الإمارات، وقدم شكره لمدير البطولة السيد أحمد الفلاسي وللاتحاد الإماراتي لرياضة السيارات على حسن التنظيم والتحكيم والروح الرياضية العالية التي اتسمت فيها البطولة في كافة جولاتها وبين جميع المشاركين فيها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة