Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 16/05/2013 Issue 14840 14840 الخميس 06 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

مجلس إدارة (سابك) يزور جامعة «كاوست» ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية

رجوع

مجلس إدارة (سابك) يزور جامعة «كاوست» ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية

قام مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) برئاسة صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة (سابك)، يرافقه المهندس محمد بن حمد الماضي، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، وجميع أعضاء مجلس الإدارة والقادة التنفيذيون بالشركة بزيارة مركز (سابك) للبحث والابتكار في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) بمدينة ثول يوم الاثنين 13 مايو 2013م، وزيارة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية يوم الثلاثاء 14 مايو، في إطار التزام (سابك) بالإسهام في جهود التنمية الاقتصادية الشاملة التي ترعاها الحكومة الرشيدة.

وكان في استقبال وفد (سابك) الدكتور إرنستو أوشيلو نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار بشركة (سابك) والدكتور عطية أبو رقبة مدير عام مركز (سابك) للبحث والابتكار.. وقام كلٌ من المهندس نظمي النصر نائب الرئيس التنفيذي للجامعة والبروفيسور ستيفان كاتسيكاس عميد الجامعة بإعطاء لمحة عن التقدم الأكاديمي الحاصل في الجامعة وعن شراكتها القوية مع (سابك).

وقد تفقد الوفد مركز (سابك) للبحث والابتكار الذي أقامته الشركة في حرم الجامعة، حيث قدم الدكتور أوشيلو عرضاً توضيحياً حول المجالات التي يركز عليها قطاع التقنية والابتكار، وجهوده في العمل نحو الاتساق مع إستراتيجية (سابك) للعام 2025م.. كما شمل جدول الزيارة جلسة تعريفية قدمها علماء وحدة التقنية والابتكار في (سابك) حول أحدث الإنجازات التي تحققت والجهود الجارية لتسخير العلوم والتقنية لمواجهة تحديات المياه والغذاء والطاقة والبيئة، لمصلحة مواطني المملكة العربية السعودية، والعالم.

وتعليقاً على الجولة، ذكر سمو الأمير سعود بأن الزيارة إلى جامعة كاوست تأتي في إطار برنامج التعاون القائم بين (سابك) والجامعة بغرض تطوير وتوطين التقنية بما يتناسب مع متطلبات التنمية في المملكة العربية السعودية، وضمن إستراتيجية التقنية والابتكار التي تنتهجها (سابك).. ونحن فخورون بما شاهدناه اليوم في مركز (سابك) للبحث والابتكار الذي أقامته الشركة في حرم الجامعة.

وأضاف أن (سابك) سعت عبر مسيرتها المميزة لبناء منظومة بحثية وتقنية متينة، وكانت سبّاقة للانضمام إلى برنامج التعاون الاقتصادي لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، الذي يشجع التعاون البحثي، ويوفر التدريب لأعضائه، ويهيئ المجال للتعاون الاقتصادي الفاعل داخل المملكة وخارجها من خلال مجموعة من الشركاء الأساسيين الذين يملكون القدرات الإنتاجية والإبداعية، بهدف نشر الثقافة العلمية والتقنية، وتعزيز القدرة التنافسية، والارتقاء بجهود البحث والتطوير محلياً، ما يوفر فرص عمل واعدة في المملكة.

من جانبه، أكد المهندس الماضي، أن زيارة وفد مجلس الإدارة إلى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تأتي في إطار إستراتيجية الشركة التي تسعى دائماً لاستشراف فرص التعاون مع الفعاليات الوطنية من أجل النهوض بالقطاع الصناعي في المملكة، مـا يجسد مشاركة الشركة وتفعيل دورها في خطط التنمية الشاملة، وزيادة عمق القطاع الصناعي والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير المزيد من فرص العمل والتوظيف لأبناء الوطن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة