Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 17/05/2013 Issue 14841 14841 الجمعة 07 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

روتانا تواصل (وفاءها) لمحمد عبده وتصنع له أضخم مناسبة في تاريخها
فنان العرب يحيي حفلاً ضخماً في دبي الشهر المقبل يرافقه (60) عازفاً

رجوع

فنان العرب يحيي حفلاً ضخماً في دبي الشهر المقبل يرافقه (60) عازفاً

كتب - المحرر الفني:

هو خبر يسعد ملايين الجماهير ومحبي الطرب الأصيل المتمثل في قيمة وقامة فنية تتجسد في فنان العرب الأستاذ محمد عبده الذي قرر فك الحصار عن (المسرح)، وعودته للغناء على ملعبه الذي طالما أبدع فيه خلال مسيرة دامت نحو خمسين عاماً، إذ تمخّض اتفاق سري بينه وبين شركة روتانا للصوتيات على إقامة حفل جماهيري ضخم خلال شهر يونيو المقبل، وبالتحديد في السادس والعشرين منه (بعد أكثر من شهر) في مسرح مركز دبي التجاري العالمي، الذي يتسع لأكثر من 2500 شخص.

و يغني فنان العرب في الحفل ترافقه أوركسترا ضخمة قوامها 60 عازفاً، فيما سيختار محمد عبده هذه المرة مجموعة (فريدة) من أغانيه القديمة جداً، ومجموعة أخرى من أغانيه الجديدة التي لم يسبق له غناؤها على المسرح ومجموعها أربع أغان، بما في ذلك أغان من ألبومه القادم.

فنان العرب قرر تكثيف البروفات مع الفرقة الموسيقية التي يقودها الموسيقار عماد عاشور، حيث سيلازمونه مدة 15 يوماً، لإجراء البروفات حتى تظهر الحفلة بالشكل الذي يليق بفنان العرب، وستبدأ قريباً روتانا عبر قنواتها الإعلامية بالإعلان عن تفاصيل الحفل، و أماكن بيع التذاكر.

محمد عبده يعود للمسرح بعد اعتزال (مؤقت) دام نحو ثلاث سنوات، تنفيذا لنصائح طبية حتى يتماثل للشفاء (تماماً) من الوعكة الصحية التي ألمّت به في باريس قبل فترة، فيما كانت شركة روتانا للصوتيات المرافق الدائم لفنان العرب متمثلة في الأستاذ سالم الهندي الذي يعتلي هرمها الرئاسي منذ فترة، إذ أشار مقربون إلى أنه وضع كافة إمكانات الشركة لإنجاح العمل الذي يتوقع له أصداء جماهيرية و إعلامية واسعة.. ونقل عن الهندي قوله إن الحفل هو واحد من أبرز خطوات الشركة التي تفخر بأنها تتعامل مع واحد من أبرز فناني الوطن العربي، الذي أعطى ثقته لأكبر شركة إنتاج موسيقي بالمنطقة.

**

روتانا.. موقف التاريخ

شكلت الوعكة الصحية لفنان العرب قبل نحو ثلاث سنوات مفصلاً هاماً في الساحة الفنية، واختباراً حقيقياً للمقربين منه، خاصة شركة روتانا للصوتيات التي بادرت بالوقوف معه منذ اللحظات الأولى، إذ طار حينها سالم الهندي إلى باريس للاطمئنان على صحته، وإصدار بيان بهذا الخصوص بعد (لغط) كبير رافق الوعكة وتكهنات هنا وهناك.

ثم رافق الهندي فنان العرب حين مغادرته المشفى، فيما تفضل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بزيارته هناك، وتوجيهه بتقديم كافة التسهيلات لمحمد عبده، ولعائلته.

وبعيد فترة بسيطة خص فنان العرب قناة روتانا خليجية بتصريحات هي الأولى له منذ تعرضه للوعكة، كما زفت روتانا خبر عودته إلى الوطن في رمضان قبل الماضي، بطائرة خاصة كان حينها سالم الهندي على قائمة مستقبليه، وخصصت لذلك الحدث مساحة كبيرة من متابعاتها عبر وسائلها الإعلامية.

**

قبل عدّة أشهر نشرت (الجزيرة) خبراً عن اعتزال فنان العرب للغناء على المسرح (مؤقتاً)، وهو ما اضطرنا لتفسير الخبر مرات ومرات، بعد خروج البعض ليلبس دور البطولة من الأبواب الخلفية لنفي الخبر، مشكلين بذلك دوائر حتى يلف الخبر فيها دون فائدة للقارئ، واليوم يتكرر الموقف بصيغة أخرى، حتى لا يتكرر ذلك السيناريو المضحك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة