Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 17/05/2013 Issue 14841 14841 الجمعة 07 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أمير منطقة الرياض خلال رعايته احتفالية جامعة الفيصل بتخريج دفعة من طلابها:
بلادنا تمر بنهضة تعليمية غير مسبوقة بقيادة المليك ودعم ولي العهد

رجوع

بلادنا تمر بنهضة تعليمية غير مسبوقة بقيادة المليك ودعم ولي العهد

Previous

Next

الجزيرة - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ليلة أمس الأول، حفل تخريج الدفعة الثانية لطلاب جامعة الفيصل، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض, وذلك في مقر الجامعة بالرياض.

وفور وصول سموه لمقر الحفل بدأت مسيرة الطلاب ، بعدها بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى وكيل جامعة الفيصل للشؤون التعليمية الرئيس الأكاديمي الدكتور فيصل بن عبدالعزيز المبارك كلمة قال فيها: نحتفل هذه السنة بتخرج الدفعة الثانية من طلاب جامعة الفيصل، مؤكداً أن الجامعة واصلت مسيرتها بثبات وخطى حثيثة نحو تحقيق رسالتها الطموحة، وخير شاهد على ذلك تحقيق وتجاوز العديد من مؤشرات الأداء التي تضمنتها خطتها الإستراتيجية انطلاقا من إيماننا، بأن التحدي يحفز الابتكار».

وعد الدكتور المبارك البحث العلمي أحد المرتكزات الثلاث لرسالة الجامعة، حيث بلغت قيمة مقترحات البحث الفائزة عن طريق مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية 30 مليون ريال، وتتفاوض الجامعة لتوقيع شراكات بحثية تقدر بـ 30 مليون ريال، مبيناً أن أعضاء التدريس يشاركون في العديد من المشاريع البحثية بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين، من ضمنهم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وشركة أرامكو، وهارفارد الطبية العالمية، وكلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، ومركز الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي، وشركة بوينج، والهيئة العامة للاستثمار.

وأوضح أن جامعة الفيصل استنادا إلى تقرير (ThompsonReuters)، احتلت المركز (الأول) بين الجامعات السعودية من حيث متوسط معامل التأثير للأبحاث في تخصص علوم الأحياء، والمركز (الثالث) في العلوم الطبية، والمركز (الرابع) في مجمل التخصصات، والمركز (السابع) من حيث عدد الدوريات الطبية المنشورة، كما تصدرت جامعة الفيصل الجامعات السعودية في الفوز بأكبر عدد من الأبحاث التي تطرحها شركة أرامكو للجامعات السعودية، في مجال الهندسة.

وبين أن جامعة الفيصل أطلقت المزيد من البرامج الأكاديمية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، بعد دراسة مستفيضة لمجريات التعليم العالمية وسوق العمل بالتشاور مع القطاع الخاص، مشيراً إلى أنه خلال هذا العام أطلقت كلية إدارة الأعمال بالتعاون مع معهد المحاسبين المعتمدين (IMA) في أمريكا، برنامج التعليم التنفيذي (Executive Education) لتقديم دورات الـ (CMA) التدريبية.

ورفع رئيس الجامعة الأكاديمي الشكر لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لما يوليانه من دعم ورعاية للتعليم، كما خص بالشكر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل رئيس مجلس أمناء الجامعة، وأعضاء المجلس الذين عملوا خلال السنوات الطويلة الماضية بكل تفان وإخلاص لتكون جامعة الفيصل كما هي عليه اليوم, مهنئاً الخريجين والخريجات، داعياً المولى عز وجل أن يوفق الخريجين في محطات الحياة القادمة. إثر ذلك شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن جامعة الفيصل .

بعدها ألقى الأول على الدفعة الطالب نقي حيدر ريزفي كلمة الخريجين ، رحبوا فيها بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، عادين هذا اليوم بمثابة نقطة تحول في حياتنا من العالم الأكاديمي الآمن والمتسامح إلى سوق العمل المرهق والصعب.

عقب ذلك ألقى سمو الأمير خالد بن بندر كلمة قال فيها: نحن اليوم في محفل علمي بهيج حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة الفيصل لهذا العام ، و يسعدني أن أكون اليوم بين هذه النخبة الأكاديمية والعلمية المتميزة من منسوبي الجامعة وأبنائها وبناتها ، هذه الجامعة الفتية التي أضافت لصروح مدينة الرياض الجامعية صرحاً جديداً متميزاً ، فقد كانت الجامعة قبل سنوات مشروعاً طموحاً وهاهي اليوم أمامنا تحتفل بتخرج طلابها وطالباتها ، وهو أمر لم يكن ليتم إلا بدعم القيادة وعزم الرجال وإصرار أبناء الجامعة على النجاح.

وأضاف: تمر بلادنا ولله الحمد بنهضة تعليمية غير مسبوقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ، ودعم من سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهما الله ـ، وأخص بالإشارة هنا النقلة النوعية التي شهدها التعليم العالي وتوسع الجامعات وتنوع التخصصات وارتباطها بسوق العمل في المملكة.

وأوضح سموه أن جامعة الفيصل تحمل اسماً غالياً على قلوبنا هو اسم الملك فيصل بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ الذي لامست إنجازاته الوطنية والعربية والإسلامية أصقاع الأرض، كما أن هذه الجامعة تحظى برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الأمير المثقف الذي نذر نفسه للعلم والمعرفة فهنيئاً له بهذا المنجز الكبير وهنيئاً للإخوة والأخوات من منسوبي الجامعة وهنيئاً لأبنائنا الطلاب والطالبات بهذه الجامعة في يوم عرس من أعراسها ، وفي موسم قطاف الثمار بعد عام حافل من الجد والعمل.

وأضاف سموه: إن وجودي في هذا المحفل اليوم لهو بحق مصدر شهادة واعتزاز كبير لي بين هذه الكوكبة الفتية من أبناء وبنات الوطن الذين يدخلون اليوم إلى ميدان جديد من العطاء والعمل والإنجاز بعون الله بعد أن تم تأهيلهم أفضل تأهيل، حيث اطلعت على البرامج الأكاديمية في الجامعة وأسعدني أنها عنيت بتأهيل الكوادر البشرية المؤهلة في التخصصات التي يحتاجها الوطن، سواء في القطاع العام أو الخاص.

وشكر سموه في ختام كلمته رئيس مجلس أمناء الجامعة ومديرها وأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري والتعليمي على ما بذلوه من جهد نرى نتائجه حاضرة أمامنا تشهد على نجاح العمل وإخلاص السعي.

عقب ذلك أعلن عميد شؤون الطلاب محمد بن صالح العويد أسماء الخريجين والخريجات ومنح شهادات التخرج من عمداء الكليات.

بعدها أدوا خريجي قسم الطب القسم مع عميد كلية الطب الدكتور خالد القطان . عقب ذلك سلم سمو أمير منطقة الرياض شهادات التخرج للخريجين والخريجات. حضر الحفل عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الخريجين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة