Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 17/05/2013 Issue 14841 14841 الجمعة 07 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يتخلله تكريم الجهات المشاركة والمنظمة ووسائل الإعلام
مهرجان التراث يختتم فعالياته الليلة ويستقبل (500) ألف زائر

رجوع

مهرجان التراث يختتم فعالياته الليلة ويستقبل (500) ألف زائر

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يختتم مهرجان أمانة منطقة الرياض للتراث والأسر المنتجة. نشاطه مساء اليوم بموقعه بالدائري الشرقي بين مخرجي 10-11 والذي نظّمته الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية وانطلقت فعاليته في السادس والعشرين من جمادى الآخرة، وبلغ عدد زواره أكثر من خمسمائة ألف زائر.

تكريم الجهات المشاركة

وسوف يتخلّل الحفل الختامي تكريم الجهات الداعمة والمشاركة والمنظمة ووسائل الإعلام.

جناح النظافة غير

حافظ جناح الإدارة العامة للنظافة على التفوّق في المشاركة ليستمر على هذا المستوى منذ بداية انطلاقة المهرجان وحتى هذا المهرجان لما احتواه الجناح من معروضات شملت التوعية الشاملة بالنظافة والخدمات التي تقدّم لسكان الرياض وزوارها.

المهندس أحمد البسام مدير الإدارة العامة للنظافة أبدى سعادته بهذا التفوّق وقال إن هذا بفضل الله ثم تظافر جهود كافة الزملاء. خاصة أن الزائر بحاجة إلى مشاركة هذه الأجنحة التوعوية وكذلك التعريف بجهود وخدمات النظافة التي تقدّمها الأمانة.

المهندس تركي القحطاني من الإدارة العامة للنظافة أعرب عن سعادته بنجاح مشاركة جناح النظافة وقال إن هذا يدفعنا للمحافظة على هذا المستوى والتميز.

فعاليات المهرجان

وقد اشتملت فعاليات المهرجان على مشاركة الأسر المنتجة وشارك أكثر من 80 أسرة منتجة تقدّم الصناعات اليدوية والمشغولات التراثية، والأكلات الشعبية، حيث ضم المهرجان 40 ركناً للأكلات الشعبية التي تعدها الأسر وتشمل الأكلات الشعبية في عدد من مناطق المملكة، كما شملت الفعاليات الحرف اليدوية، حيث ضم أكثر من 10 حرف يدوية متنوعة كالخزفيات وأعمال السعف والسدو والبناء بالطين وغيرها. الخيمة الشعبية تمثّلت ببيت شعر بديكورات شعبية تقدّم فيها الضيافة لزوار المهرجان لوجود عدد من الشعراء والرواة يقدّمون قصائد وطنية وقصصاً شعبية. أما الفعاليات المصاحبة فقد ضمت مسرح المهرجان عروض الخيل والجمال، معرض المقتنيات التراثية، عروضاً وألعاباً شعبية ومعرض الكاريكاتير، ومعرض الجهات الحكومية والجمعيات والمؤسسات الخيرية ومعرض مركز المروة الترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد شارك عددٌ من الجهات مثل الشرطة والمرور والدوريات الأمنية والدفاع المدني وقوة المهمات والواجبات الخاصة. إضافة إلى أجهزة وإدارات أمانة منطقة الرياض.

الزوار سعداء بالمهرجان

العديد من زوار المهرجان أبدوا سعادتهم بإقامة هذا المهرجان فكان محققاً للآمال ومرضياً لجميع الأذواق والجميل فيه التركيز على التراث والحرف والصناعات اليدوية وقدّموا شكرهم لأمانة منطقة الرياض وللإدارة العامة للخدمات الاجتماعية على حسن التنظيم والإعداد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة