Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 18/05/2013 Issue 14842 14842 السبت 08 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

خلال لقائه بالصحفيين على هامش زيارته التفقدية للأحساء
وزير الصحة: لا نية لتعليق الدراسة بسبب كورونا.. والوضع الآن مستقر

رجوع

وزير الصحة: لا نية لتعليق الدراسة بسبب كورونا.. والوضع الآن مستقر

الاحساء - عايض العرجاني:

طمأن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة المجتمع فيما يتعلق بفيروس كورونا من خلال وصفه الحالة الآن بالمستقرة, مؤكداً أن عدد الحالات المصابة بدا وكأنه يشير للتراجع والانخفاض بعدما بدأ المرض بحالات كثيرة في السابق. مبيناً أنه حتى لو استقرت الأمور حول هذا الفايروس فإن وزارة الصحة ستسمر بإجراء استقصاء وبائي من أجل سلامة الجميع في مناطق المملكة كافة.

وكشف الوزير الربيعة أنه لم يتم تسجيل أي حالة من الحالات المصابة بالفيروس في المدارس كافة حتى الآن, مؤكداً أن وزارة الصحة لن تفرض أي قيود على المدارس، ولا توجد نية لتعطيل الدراسة؛ إذ إن جميع الخبراء في العالم والمملكة لم يوصوا بذلك.

وأوضح الربيعة أن مصدر المرض ولا حتى طرق الوقاية منه معروفة حتى الآن, مبيناً أن الوزارة تتواصل مع جهات عدة في العالم للبحث عن علاج للمرض، وهذا يحتاج لأبحاث ودراسات كبيرة للوصول لذلك.

وذكر الربيعة أن عدد الحالات المصابة بالمملكة بلغ 30 حالة، وعدد المتوفين 15 حالة، منهم 9 حالات بالأحساء.

وعن بُعد مكان وجود أجهزة الفحص عن المنطقة التي يكثر انتشار المرض فيها مثل الأحساء أوضح معاليه أن ذلك لا يسبب عائقاً؛ إذ إن العينات تنقل إلى المعامل والمختبرات بالطائرات، ومدة النتائج لا تتجاوز 6 ساعات، ثم تعود النتائج في اليوم نفسه.

ونصح الربيعة المجتمع بالبعد عن الشائعات وإثارة الخوف والهلع بين الناس، داعياً الجميع إلى أخذ المعلومة من مصدرها الرسمي.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه بالصحفيين على هامش زيارته التفقدية لبعض المستشفيات بالأحساء مساء أمس الأول الخميس؛ إذ قام بزيارة بعض المستشفيات التي شهدت حالات إصابة بفايروس كورونا، والتقى بعدد من المصابين الذين لا يزالون يتلقون علاجهم بتلك المستشفيات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة