Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 19/05/2013 Issue 14843 14843 الأحد 09 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

اليوم .. «سايرك 3» يناقش واقع ومستقبل القطاع العقاري بالمملكة

رجوع

اليوم .. «سايرك 3» يناقش واقع ومستقبل القطاع العقاري بالمملكة

الجزيرة - الرياض:

تحتضن العاصمة السعودية اليوم الأحد 19-5-2013م فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثالث للعقار «سايرك 3» الذي سيتم افتتاحه بعد صلاة المغرب مباشرة في فندق الإنتركونتيننتال الرياض، برعاية وحضور وزير التجارة والصناعة د. توفيق الربيعة، وينظمه مجلس الغرف السعودية ممثلا باللجنة الوطنية العقارية بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والأعمال. ويأتي انعقاد المؤتمر في دورته الثالثة في وقت تشهد فيه المملكة تنفيذ أكبر برنامج تنموي من المشاريع التنموية الجديدة، بحيث يعتبر السوق العقاري السعودي من أكثر الأسواق جاذبية على مستوى المنطقة، في المجال الإسكاني والتجاري والمكتبي والفندقي.

وتحفل أجندة «سايرك 3» بعدد من الجلسات والمحاور الهامة التي تغطي جوانب عدة في المجال العقاري. فيركز المؤتمر في جلسته المسائية من اليوم الأول على واقع القطاع العقاري ومستقبله وآفاق نموّه والاتجاهات المستقبلية، ويترأس الجلسة وكيل التجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة د. محمد بن حمد الكثيري، ويتحدث فيها المستشار الاقتصادي عبدالوهاب بن سعيد أبو داهش، ويحاوره كل من المشرف العام على إدارة الدراسات والأبحاث لدى وزارة الاقتصاد والتخطيط عبدالله بن علي المرواني، الرئيس التنفيذي في شركة جنان العقارية د. بسام بن محمد بودي، إضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة مدينتي العقارية للاستثمار والتطوير غازي بن جمال قطب، ورئيس الشركة السعودية للخدمات العقارية م. فارس بن سليم الفارس.

وتبدأ فعاليات اليوم الثاني صباح الاثنين بحيث تناقش الجلسة الثانية آليات تطوير البيئة الاستثمارية للقطاع العقاري ودور جهات التنظيم والترخيص في إزالة المعوقات الإجرائية والتشريعية. وتناقش الجلسة الثالثة من المؤتمر أهداف منظومة التمويل العقاري والآثار الاقتصادية المتوقعة من هذا التنظيم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة