Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 19/05/2013 Issue 14843 14843 الأحد 09 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

افتتح المركز الرياضي ودشن مجمع الإسكان ومركز الأطراف الصناعية.. الأمير خالد بن سلطان لـ(الجزيرة):
دراسة لافتتاح فروع لمدينة سلطان في الداخل والخارج

رجوع

دراسة لافتتاح فروع لمدينة سلطان في الداخل والخارج

الجزيرة - علي بلال / تصوير - فتحي كالي:

كشف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية لـ «الجزيرة» أن مجلس الأمناء يدرس افتتاح فروع لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية في إحدى مناطق المملكة وفي بلدان أخرى لتعم الفائدة.

وقال سموه عقب افتتاحه أمس المركز الرياضي وتدشين مجمع الإسكان ومركز الأطراف الصناعية بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية وذلك بمقر المدينة بالرياض، أمنيتنا أن يكون في المدينة توسع وتوسيع لاستقطاب مرضى أكثر وتوفير أكثر من 400 سرير، ونعرف نحن كأبناء الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله أن كل همه مساعدة الناس ليساعدوا أنفسهم وهذا ما نوعد الجميع لنمشي على خطى سمو سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله.

وقال سموه أشكر الجهود العظيمة التي قدمها الأمير فيصل بن سلطان المسؤول عن هذا وسمو نائبه الأمير سعود بن سلطان وأن مجيء اليوم «أمس» للتفقد وهذه لن تكون الأخيرة وأتمنى شهريا أو كل شهرين أن أزور المدينة وألتمس بنفسي الأشياء والمنشىت التي شاهدناها اليوم «أمس» كلها تأكيد وحرص على تواجد الجهاز الفني المناسب الذي يكون على مستوى عالمي. وقال سموه كما تعرفون المدينة الطبية صارت شهرتها الآن ليست فقط كأحسن مدينة في الشرق الأوسط يشار إليها بالبنان في أنحاء العالم كلها.

وقد افتتح سموه النادي الرياضي، الذي يتكون من طابق واحد متعدد الارتفاعات بمساحة 3,7000م2، ويشتمل على قسمين منفصلين أحدهما للرجال والآخر للنساء يضم كل منهما مسبحاً مغطى مع مرافقه ونادياً صحياً وصالة تمارين وملعب سكواتش ومكاتب الإدارة، وقسم عام يضم صالة بولينج وكافتيريا وصالة ألعاب خفيفة، وستة ملاعب خارجية مجهزة (تنس، سلة، طائرة)، ومواقف سيارات (47 موقفاً)، والتنسيق والزراعة، وقد بلغت تكلفة المبنى مع التجهيز والتأثيث 13 مليون ريال تقريبا، وتكلفة الأعمال الخارجية 2 مليون ريال تقريبا. بعد ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس المرحلة الأولى من سكن المدينة، سكن الأفراد ويتكون من 6 مبان متماثلة ذات ثلاثة أدوار، منها 5 محاطة بسور وعليها بوابة مخصصة لسكن الإناث، ومبنى واحد في منطقة منفصلة مخصص بسكن الذكور. وإجمالي مساحة المباني (26.270م2)، ومساحة الموقع (36.000م2)تقريباً. بعد ذلك دشن سموه مركز الأطراف الصناعية ويوفر مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للأطراف الصناعية مجموعة واسعة من الأجهزة التعويضية المتطورة التي لا نظير لها للمرضى بمساحة إجمالية تبلغ (1.300) متر مربع ويعد الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.

بعدها قام سموه بزيارة مبنى 7 و 8 الذي تتكون مباني 7 و8 من أربعة أقسام تنويم متخصصة في عدة برامج تأهيلية وهي: وحدتان لتأهيل إصابات الدماغ، ووحدة تأهيل إصابات الحبل الشوكي، وكذلك وحدة تأهيل إصابات السكتات الدماغية، وقد قام بزيارة للمرضى واستمع لحاجاتهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة