Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 19/05/2013 Issue 14843 14843 الأحد 09 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

استقبله الرئيس الصيني.. الأمير سعود الفيصل:
المملكة مستعدة لتوسيع التعاون والتنسيق مع الصين في الشؤون الإقليمية الكبرى

رجوع

المملكة مستعدة لتوسيع التعاون والتنسيق مع الصين في الشؤون الإقليمية الكبرى

بكين - واس:

اختتم صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية زيارة رسمية لجمهورية الصين استقبله خلالها فخامة الرئيس شي جينغ بين. ونقل سمو وزير الخارجية لفخامته خلال الاستقبال رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد سمو الأمير سعود الفيصل جلسة مباحثات موسعة مع كل من المستشار في الدولة يانغ جيتشي ومعالي وزير الخارجية وانغ بي حيث تركزت المباحثات على ما تشهده العلاقات الثنائية من تطور والرغبة في الدفع بها إلى آفاق أرحب، وتم بحث قضايا المنطقة والقضايا الدولية وفي مقدمتها الأزمة في سوريا على ضوء المستجدات والتطورات، والقضية الفلسطينية وأزمة الملف النووي الإيراني في إطار جهود مجموعة (5+ 1).

وقال فخامة الرئيس الصيني: إن بلاده تنظر دائما إلى العلاقات مع المملكة العربية السعودية من منظور طويل الأجل، مؤكداً أن تطوير علاقات الصداقة مع المملكة يمثل سياسة مستقرة للصين بغض النظر عن تغيرات الوضع الدولي. ودعا فخامته إلى تعزيز التبادلات وتقوية الثقة المشتركة بين الجانبين ودفع التعاون بين الصين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى الأمام من أجل بناء علاقات ودية إستراتيجية أكثر نضجا واستقرارا واستدامة.

وطلب فخامة الرئيس الصيني من سمو وزير الخارجية نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، فيما نقل سمو وزير الخارجية تحيات خادم الحرمين الشريفين لفخامته. وأوضح أن المنطقة ما تزال تمر بتغيرات عميقة ومعقدة، مشددا على أن الصين ملتزمة بتعزيز محادثات السلام والحث على إيجاد حلول سياسية في العديد من القضايا، وأن بلاده ترغب في تعزيز الاتصالات والتعاون مع المملكة للحفاظ سويا على الاستقرار والسلام في المنطقة. وقال صاحب السمو الملكي الأميرسعود الفيصل من جانبه إن المملكة على استعداد للعمل مع الصين لتوسيع التبادلات والتعاون وزيادة التنسيق في الشؤون الإقليمية الكبرى، مشيراً إلى أن المملكة تولي أهمية كبرى للعلاقات مع الصين. حضر الاستقبال والمباحثات الوفد المرافق لسمو وزير الخارجية وهم كل من معالي وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية الدكتور خالد بن إبراهيم الجندان ورئيس الدائرة الإعلامية السفير أسامة بن أحمد نقلي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة