Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 19/05/2013 Issue 14843 14843 الأحد 09 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

هل من الأفضل للمواطن أن يتم تفعيل الحلول بقوة القرارات الملكية للقضاء على ظاهرة الغلاء الفاحش للأراضي وظاهرة التعدي على الأراضي الحكومية، أو إحالته لوزارة الإسكان لكي تقترح حلولاً مثل أرض وقرض؟!

المواطن المسكين ظلَّ أكثر من ثلاثين سنة ينتظر منحة أو ينتظر قرضاً من صندوق التنمية العقاري. فإذا كانت الدولة سوف تضع يدها على الأراضي المتعدى عليها، وإذا كانت ستوفر للمواطن منحة أرض بموقع مكتمل الخدمات وبمساحة لائقة، وإذا كانت ستدعم صندوق التنمية العقاري ليرفع قيمة القرض وليمنحه للمواطن في الوقت المناسب، فلا أظن أننا بحاجة للدخول إلى بيروقراطيات جديدة، قد تغرقنا في بحور اضافية.

وزارة الإسكان لن تملك القوة التي يمتلكها قرار ولي الأمر هي ستكون وزارة مثل كل الوزارات، والتي يأمل المواطن منها الحل، فلا يجده! والعذر هو الإجراءات والتنظيمات، وهذه هي المصدّات التي يصدون بها تنفيذ الأوامر الملكية، وكلنا نعرف كم من القرارات تم تعطيلها، وكم من التوجهات تم وأدها، وكم من البرامج التنموية تم اجهاضها.

وزارة الإسكان لن تحقق حلم المواطن بالحصول على حقه في قطعة أرض وفي قرض ميسر لبنائها، إن لم تحرسها قوة القرارات الملكية في تسليم عاجل جداً لمنح الأراضي، وفي توفير مباشر للقروض.

باتجاه الأبيض
حرس وزارة الإسكان
سعد الدوسري

سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة