Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 20/05/2013 Issue 14844 14844 الأثنين 10 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

كوريا الشمالية تقوم بتجربة صواريخ قصيرة المدى

رجوع

سيول - أ ف ب:

أجرت كوريا الشمالية أمس الأحد تجربة على إطلاق صاروخ قصير المدى قبالة ساحلها الشرقي هو الرابع في يومين رغم دعوات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وسيول إالى وقف إطلاق الصواريخ.

وأطلق الصاروخ الموجه إلى البحر اليابان بعد ظهر أمس الأحد كما قال متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية. يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت ثلاثة صواريخ قصيرة المدى قبالة ساحلها الشرقي أمس الأول السبت في إطار مناورات عسكرية كما يبدو فيما يبقى التوتر على أشده في شبه الجزيرة الكورية. وكانت القوات الأميركية والكورية الجنوبية سابقا في حالة تأهب تحسباً لإجراء تجربة على صاروخ موسودان المتوسط المدى من قبل كوريا الشمالية التي هددت منذ أسابيع بشن هجمات نووية أو تقليدية ضد سيول والولايات المتحدة. ونددت سيول بإطلاق الصواريخ. وقالت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية أن إطلاق الصواريخ السبت يشكل تهديدات للمنطقة ويجب أن يتوقف فورا. وقال الناطق باسم وزارة التوحيد كيم هيونغ-سوك نرى أنه من المؤسف أن الشمال لا يوقف أعماله الاستفزازية مثل إطلاق صواريخ موجهة بالأمس.

وأضاف: ندعو الشمال إلى القيام بأعمال مسؤولة من أجل مصلحتنا ولمصلحة الأسرة الدولية. وفي موسكو عبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن أمله في أن توقف كوريا الشمالية إطلاق الصواريخ وأن تستأنف المفاوضات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة