Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 20/05/2013 Issue 14844 14844 الأثنين 10 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الفريق الرويلي: الكلية مصدر مدّ قواتنا بالضباط الأكفاء في مختلف التخصصات
نائب وزير الدفاع يزف للوطن اليوم دفعة جديدة من الطيارين والفنيين

رجوع

نائب وزير الدفاع يزف للوطن اليوم دفعة جديدة من الطيارين والفنيين

Previous

Next

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

يزف للوطن صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود نائب وزير الدفاع مساء اليوم الاثنين دفعة جديدة من الطيارين والفنيين من الدفعة (84) من طلبة كلية الملك فيصل الجوية في التخصصات كافة.

قائد القوات الجوية:

وقد أعرب معالي قائد القوات الملكية السعودية الجوية الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي عن فخره واعتزازه بتشريف سموه لهذا الحفل، وأورد معاليه بأن ذلك هو نهج قادتنا في هذه البلاد حينما يشاركون أبناءهم أفراحهم ويزرعون الثقة في نفوسهم ليكونوا حماة لهذا البلد المعطاء، يحولون دون أي عدوان ويردعون أي معتد تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار هذا البلد الحبيب.

وأضاف معاليه: إنها مناسبة عزيزة وغالية على قلوبنا، إذ يلتقي سموه الكريم بمنسوبي الكلية وطلبتها الخريجين الذين أمضوا أكثر من ثلاث سنوات نهلوا خلالها من ينابيع العلم والمعرفة مما جعلهم يصلون إلى أعلى المستويات التعليمية والتدريبية في مجال تخصصهم، مستخدمين في ذلك أحدث تقنيات العصر.

وأردف معاليه قائلاً: إن هذه الكلية منذ تأسيسها هي المصدر الرئيس الذي يمد قواتنا الجوية بالضباط الأكفاء في مختلف التخصصات، والذين يثبتون دوماً تفوقهم على أقرانهم من خريجي أعرق الأكاديميات الجوية في تعاملهم مع أعقد التقنيات وفي أحلك المواقف وأصعبها، متسلحين في ذلك بالإيمان بالله ثم العلم والمعرفة.

وبين معاليه بأن ما تحرص عليه القوات الجوية الملكية السعودية عامة وكلية الملك فيصل الجوية خاصة هو موضوع التدريب والتطبيق الأمثل للأساليب الحديثة الكفيلة بالارتقاء بالمستوى التعليمي.

واختتم معاليه تصريحه قائلاً: في هذه المناسبة يسرني أن أزف التهنئة الخالصة لأبنائنا الخريجين سائلاً المولى عز وجل لجميع العاملين في هذا الصرح الشامخ التوفيق والسداد في أداء مهمتهم العظيمة لتأهيل أبناء هذا الوطن للذود عن حياضه والدفاع عن مقدساته في ظل ما تلقاه هذه الكلية من دعم لا محدود ورعاية كريمة من حكومتنا الرشيدة تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني. سائلاً المولى عز وجل أن يحفظهم ويديم نعمة الأمن على وطننا الغالي.

قائد الكلية:

وقال قائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن علي بن جوير الحمد إن الكلية تتشرف في مساء هذا اليوم برعاية سمو نائب وزير الدفاع لحفل تخريج الدفعة (84) من طلبتها الطيارين والفنيين في التخصصات كافة التي تحتاجها القوات الجوية بعد أن أمضوا ثلاث سنوات من التدريب والتأهيل على أحدث الوسائل ووفق أرقى الأساليب وأصبحوا جاهزين للانضمام إلى زملائهم رجال القوات المسلحة لينالوا شرف خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.

وأوضح اللواء الحمد بأنه لا يفوتني في هذه المناسبة أن أشكر الله سبحانه وتعالى على ما حبانا به من النعم كما أشكر ولاة أمرنا على ما نلقاه من دعم وتوجيه ومتابعة وأسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين. واختتم اللواء الحمد تصريحه داعياً الله أن يوفق هؤلاء الخريجين لمواصلة مسيرتهم بكل جد واهتمام للدفاع عن مكتسبات هذا الوطن وحمايته.

قائد جناح الإدارة:

وقال العميد الطيار الركن عبدالحكيم بن حمد الحطاب قائد جناح الإدارة ومساعد المشرف العام على حفل التخرج أن الطيارين في هذه الدورة قد تلقوا تدريباتهم في الكلية على الوجه الأكمل في ظل توجيهات سمو سيدي وزير الدفاع وسمو نائبه والقائمين على القوات الجوية، منوهاً بقدرات القوات الجوية الملكية السعودية التي أثبتت جدارتها في العديد من المحافل بين أعرق القوات الجوية على مستوى العالم وحصلت على التميز في الكثير من المحافل الدولية.

قائد جناح التعليم:

وقال العميد الطيار الركن خالد بن عبدالله اللعبون قائد جناح التعليم إن رعاية سمو نائب وزير الدفاع لحفل تخريج طلبة كلية الملك فيصل الجوية ستزيد من فرحة منسوبي الكلية وطلبتها، مشيراً إلى أن الكلية تفخر في كل عام بمن تزفهم من الخريجين لقواتنا الجوية ليكونوا في خدمة الدين ثم المليك والوطن.

وأضاف قائلاً: إن كلية الملك فيصل الجوية قد دأبت في كل عام على تخريج طلبة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى جانب إخوانهم السعوديين إضافة إلى طلبة من الدول الصديقة والشقيقة التي تتشرف الكلية بتخريجهم.

قائد جناح الطيران الأول:

تحدث العميد صالح بن عبدالله الخطاف قائد جناح الطيران الأول قائلاً: إن مشاعر الفرح والسرور ترتسم اليوم على محيا منسوبي الكلية كافة بتشريف صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود نائب وزير الدفاع لرعايته حفل تخريج هذه الدفعة، منوهاً أن الطلبة الخريجين في غاية الفرح والسرور بهذه الرعاية الكريمة، وقال إن الخريجين من الطيارين قد تلقوا أفضل التدريبات على أحدث الطائرات التدريبية تؤهلهم بأن يكونوا جاهزين في الذود عن سماء الوطن مع زملائهم الذين سبقوهم من صقور قواتنا الجوية.

قائد جناح الطلبة:

وقال العقيد الطيار عماد بن عبدالله العيدان قائد جناح الطلبة إن تشريف سمو نائب وزير الدفاع ليس بمستغرب على قادة هذه البلاد الذين تعودنا منهم مشاركة أبنائهم أفراحهم في كل عام، مؤكداً أن فرحة التخرج هذا اليوم تكمن في تشريف صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود ورعايته لحفل التخرج.

مدير قسم الشؤون العامة:

وصرح العقيد الطيران الركن عبدالله بن محمد العمري مدير قسم الشؤون العامة بكلية الملك فيصل الجوية أن استعدادات الكلية لهذا الحفل تسير على قدم وساق وعملت جميع الترتيبات التي تكفل النجاح لمثل هذه المناسبات الغالية، واستعدادات الكلية لهذه المناسبة قد بدأت منذ وقت مبكر ليظهر الحفل بالمظهر اللائق به تنفيذاً لتوجيهات معالي قائد القوات الجوية وسعادة نائبه وسعادة قائد الكلية.

وذكر العقيد العمري أن تشريف صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود نائب وزير الدفاع يعد وسام وشرف لمنسوبي الكلية وتكريماً للطلبة الخريجين الذين يسعدون بحضور سموه وتسلم الجوائز من يد سموه الكريم، وقد اعتدنا في الكلية على هذا الاهتمام المتواصل والمستمر من لدن حكومتنا الرشيدة، وقال إن رعاية سموه لهذا الحفل تعد مفخرة لأبنائه الطلبة حيث يشاركهم الفرحة بانضمامهم لزملائهم الضباط في القوات الجوية.

تصريحات طلبة الكلية:

عبر عدد من الطلبة الخريجين في الدورة الرابعة والثمانين عن سعادتهم الغامرة بتشريف سمو نائب وزير الدفاع لحفل تخرجهم، مؤكدين أن ذلك سيزيد من حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأعرب الخريجون عن سعادتهم الغامرة بهذا التخرج، مؤكدين أنهم يشعرون بالفخر والسعادة بتخرجهم من كلية الملك فيصل الجوية، فيما قال الخريجون» إن الفرحة لا تسعنا اليوم وقد وفقنا الله سبحانه وتعالى لنيل شرف التخرج في هذه الكلية العريقة لنكون جنوداً مخلصين للوطن، كما أعرب الخريجون لهذه الدورة عن فرحهم وسعادتهم بعد أن أنهوا دراستهم بالكلية، مؤكدين بأنهم سيكونون درعاً واقياً لحماية حدود الوطن بعد حماية الله.

هذا، وقد حضرت «الجزيرة» البروفة النهائية للطلبة الخريجين قبل تخرجهم، وقد أنهت الكلية كل الترتيبات واستقبال المدعوين والحضور. تجدر الإشارة إلى أن من بين الخريجين طلبة من مملكة البحرين الشقيقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة