Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 20/05/2013 Issue 14844 14844 الأثنين 10 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

لقاءات

مدير جامعة الملك خالد ينوه باهتمام القيادة الرشيدة بالعلم وطلابه
نحرص على تحقيق التوسع في القبول في آن واحد

رجوع

نحرص على تحقيق التوسع في القبول في آن واحد

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - سعيد الغامدي:

نوه معالي مدير جامعة الملك خالد في أبها الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود بالعناية والرعاية التي يجدها العلم وطلابه من القيادة الرشيدة حتى وصلنا إلى هذه المكانة المميزة والحمد لله لنشر الجامعات في جميع أنحاء المملكة والمدارس والمراكز والهيئات التعليمية لتمكين أبناء هذا الوطن من النهل من مناهل العلم، وتحظى بهذه الرعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين.

وقال في تصريح خاص: إن جامعة الملك خالد في أبها شأنها شأن أي جامعة أخرى حظيت بهذا الاهتمام لتسهم في خدمة هذا الوط ن ومواطنيه، كما تناول الدكتور الداود عدة أمور عن الجامعة ومشاريعها وأنشطتها.

تم تخريج أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة

* كم عدد الخريجين والخريجات؟

- ويبدأ الدكتور عبدالرحمن الداود حديثه عن الخريجين فقال: الحمد لله خرّجنا هذا العام أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة ونسعى في الجامعة ونحرص على تحقيق الجودة والتوسع في القبول في آن واحد. ولا شك أن الجمع بينهما قد يكون فيه شيء من الصعوبة ولكن ولله الحمد الجامعة قادرة أن تقدم هذا الأمر بكوادرها البشرية والمادية بفضل من الله ثم دعم واهتمام حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وكذلك متابعة سمو أمير منطقة الرياض. كل هذه الأموركفيلة بتطور مسيرة الجامعة وأداء رسالتها المنوطة بها.

التوسع في الدراسات العليا

والجامعة حريصة على التوسع في الدراسات العليا وفق خطة طموحة نحو هذا الغرض، والجامعة متواجدة في 12 محافظة، بالإضافة إلى (أبها) 13 موقعاً للجامعة وتضم أكثر من 50 كلية، وهذا بلا شك يحتاج إلى جهد كبير والجهود متواصلة والعطاءات كبيرة، وهناك بعض الخطط الإستراتيجية سيعلن عنها قريباً.

مشروع الفرعاء

ومضى الدكتور الداود في حديثه أبرز المشاريع فقال هناك مشروع الفرعاء ويقع على مساحة 8 ملايين متر مربع ويضم هذا المشروع مستشفى يضم 800 سرير، ويعتبر من أكبر المستشفيات الموجودة في المملكة، ويوجد به جميع التخصصات المطلوبة، كما سيتم افتتاح تخصصات في العام القادم.

قسم للإعلام

وأيضاً من الأقسام الجديدة - قسم الإعلام لطلاب وطالبات الجامعة، يتم إنشاؤه في العام القادم ويشمل جميع التخصصات في مجال الإعلام ليتواكب ذلك مع التطور التقني في عصرنا الحاضر.

ترسية مشاريع جديدة

ومن ضمن المشاريع سيتم ترسية إنشاء مبان جديدة للطالبات وعدد من الطالبات والمباني العاجلة للطالبات تكلفتها في المرحلة الأولى (350) مليون ريال والمرحلة الثانية وتتطلع ان يكون مثل هذا المبلغ بإذن الله.

أسأل الله أن يحفظ بلادنا ويديم عزها ومجدها إنه سميع مجيب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة