Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 20/05/2013 Issue 14844 14844 الأثنين 10 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

لقاءات

ضمن أفضل (100) مجموعة في المملكة..بعوائد نصف مليار دولار سنوياً
الجديعي ..تجربة فهمت متطلبات السوق ونجحت في الاستثمار النوعي

رجوع

الجديعي ..تجربة فهمت متطلبات السوق ونجحت في الاستثمار النوعي

الرياض - الجزيرة:

تمتد قصة مجموعة الجديعي إلى أكثر من نصف قرن، فقد كان دخولها الأول إلى عالم الأعمال سنة 1958م وقد انصب جل اهتمامها منذ ذلك الوقت على تلبية حاجات السوق، لتتوسع أنشطتها و تعرف مع بداية الثمانينيات كمؤسسة تتعامل بالأقمشة الرجالية، إلا إنها سرعان ما تطورت وأصبحت دار عرض شهيرة للأزياء الرجالية بفضل فلسفة عملها التي تجمع ما بين الإبداع و الابتكار من جهة و جودة التصاميم والمنتجات والخدمات من جهة أخرى، ليستمر هذا التطور في مسيرتها حتى أصبحت اليوم تضم سلسلة من الشركات التي تعمل في قطاعات تجارية مختلفة.

وأخذت شعبية المجموعة بالازدياد، مع سيطرة شركة الأصيل للملابس الرجالية و الداخلية على حصة رئيسية من السوق، بل أن الجديعي للأقمشة الرجالية باتت من أفضل الشركات في العالم المتخصصة بالأقمشة الرجالية لامتلاكها المعرفة والخبرة والجودة لتلبية حاجات العملاء.

الأثاث والعقار..نجاحات متتالية

في جوانب أخرى، أصبح أثاث الجديعي رائجا في المنازل و المكاتب حيث أنجزت الشركة على مدار السنين العديد من المشاريع الناجحة الكبيرة في هذا المجال للحكومة والمؤسسات الأخرى. كما امتدت استثمارات المجموعة إلى العقارات السعودية فاقترن اسمها بالعديد من المواقع الرئيسية و المتميزة في مختلف مدن المملكة، وأدى هذا إلى إنشاء شركة تعمل في مجال العقارات.

ونتيجة لامتلاك المجموعة للعديد من المراكز التجارية والمحلات التجارية والمكاتب، فهي توفر معلومات دقيقة ومحدثة مع تحليل دقيق، كما و تزود بخدمات عقارية سكنية وتجارية مناسبة. ولقد وسعت المجموعة آفاقها التجارية نتيجة الاستثمارات التي تقوم بها والمتاجرة في قطاع العقارات وخدمة العملاء.

الاهتمام بالعميل..دعم التوظيف..توسع الانتشار

وقد عرف عن الشركة خلال تجربتها في السوق السعودي بأنها تصب جل اهتمامها على خدمة العملاء وتوفير نطاق واسع من المنتجات القيمة مصحوبة بخدمات مميزة، كما تسعى للتميز عن الآخرين بحلول مبتكرة لتلبية جميع متطلبات عملائها.

كما يتم التوظيف فيها بشكل مناسب مع تشجيه المواهب وصقلها بالتدريب المكثف، وتنشط حركة افتتاح المعارض ومنافذ البيع في مناطق المملكة لتحقيق الانتشار والتواصل مع العملاء بشكل أفضل.، حيث تسعى المجموعة لأن تصبح من الموزعين الرئيسيين في المملكة و منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

استثمارات نوعية في الداخل والخارج

ومن خلال تقديمها لأفضل أنواع العلامات التجارية وفهم متطلبات السوق فقد أصبحت مجموعة الجديعي من أهم الموزعين للأقمشة الرجالية، كما حققت الجديعي للأثاث المكتبي و المنزلي وأقمشة المفروشات الريادة في هذه المجالات من خلال تزويد عملائها بالتصاميم الفريدة من نوعها والتشكيلات المختلفة من المنتجات وأفضل الخدمات جودة وأرفعها.

ومن منطلق إدراك الجديعي لأهمية حياة الإنسان، لذلك فهي تكرس جهودها نحو التميز والريادة من خلال توفير المعدات الطبية التي تساهم في مجال صحة المجتمع و تخفيف المعاناة الناتجة عن المرض و إتمام الشفاء بشكل سريع و فعال.

وفي مجال آخر أصبحت شركة الجديعي للمحركات الموزع الحصري لشركة JAC للمحركات واستثمرت المجموعة في مصنع زيوت يونيلوب, وهو مصنع لمعالجة الزيوت يتعامل مع المواد الخام فيها على نطاق دولي، كما واستثمرت المجموعة في مصنع حديد الجنوب.

خطوط عريضة ومجالات جديدة

تسعى مجموعة الجديعي لإرضاء العميل و تحقيق الرفاهية له و توفير كل ما هو ضروري له، من خلال طاقم من الموظفين المؤهلين بشكل جيد لتقديم خدمات مميزة للعملاء والزبائن.

وتطمح المجموعة أن تحقق ما يفوق توقعات عملائها من حيث الجودة و السعر و التوزيع عن طريق التطور المستمر وخدمات العملاء. وذلك بتعزيز تواجدها في العديد من الأسواق والمحافظة على معاييرها وخدماتها التي تقدمها في جميع أنحاء المملكة. عبر تعاملها مع قطاعات مختلفة منها: الأقمشة و الملابس الرجالية و أقمشة المفروشات وأثاث المنازل والمكاتب والعقارات والتقنية

والمحركات و الصناعة والعديد من القطاعات الأخرى. و تنوي المجموعة أن تعمل في مجالات جديدة تلبية لمتطلبات السوق الآخذة بالازدياد يوما بعد يوم حيث قامت بوضع الخطوط العريضة لرسالتها ورؤيتها كي تبقى على المسار الصحيح وتحقق أكبر قدر من النجاح.

قيمة الموظف تزدهر بالمجموعة

يعمل في مجموعة الجديعي ما يقارب 1600 موظف مؤهلون و مدربون جيدا. وتدرك المجموعة أهمية الموارد البشرية، وتؤمن بأن الموظف أكثر أصولها قيمة.

وتصنف المجموعة من ضمن أفضل 100 مجموعة في المملكة، حيث يبلغ مجموع عوائدها ما يقارب 500 مليون دولار سنويا. وقد وسعت آفاقها في العديد من القطاعات المختلفة وهي تعد الآن من المجموعات المزدهرة والمشهورة في السوق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة