Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 20/05/2013 Issue 14844 14844 الأثنين 10 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يقام لمدة (5) أسابيع في الإجازة الصيفية
مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة تنظم برنامجا للبحث الطبي

رجوع

مكة المكرمة – سعود البركاتي:

تنظم مدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة برنامجا بحثيا لطلاب الكليات الصحية (الطب-الصيدلة-طب الأسنان) لمدة 5 أسابيع أثناء الإجازة الصيفية.

بين ذلك المدير العام التنفيذي بالإنابة الدكتور ياسين ملاوي، مفيداً بأن الغرض من البرنامج هو تعريف طلاب الكليات الصحية بمراحل الإعداد والتنفيذ للأبحاث الطبية وإعطاؤهم فرصة للاحتكاك الفعلي بالمناخ البحثي والمرور بالخطوات العملية لإجراء البحوث.

مؤكداً بأن البرنامج يعطي الفرصة للشباب المبدعين لمناقشة مقترحاتهم البحثية ومساعدتهم في محاولة إدخالها حيز التنفيذ هذا، وسوف يكون السياق العام للبرنامج هو أبحاث الخدمات الصحية، وذلك لما لها من أثر مباشر على المرضى وعائلاتهم ودعما لما تستحقه الأبحاث في هذا المجال من الاهتمام. وأضاف ملاوي: بأن مثل هذه البرامج والنشاطات تساعد فى تحقيق أحد الرسائل الثلاث لمدينة الملك عبد الله الطبية وهي تحقيق الريادة في مجال الأبحاث الطبية.

يذكر أن المدينة الطبية افتتحت 3 برامج دبلومات عليا هي الأولى على مستوى المنطقة الغربية، وهي دبلوم تمريض الرعاية المركزة لدى الكبار، ودبلوم تمريض القلب والأوعية الدموية، ودبلوم تمريض الأورام التحق فيها قرابة 21 متقدماً من عدة مستشفيات في المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة