Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 20/05/2013 Issue 14844 14844 الأثنين 10 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

رأس اجتماع لجنة السلامة المرورية ودشن برنامج «قيادتي»
نائب أمير المنطقة الشرقية يشدد على ضرورة دراسة مسببات الحوادث الرئيسة

رجوع

نائب أمير المنطقة الشرقية يشدد على ضرورة دراسة مسببات الحوادث الرئيسة

الدمام - سلمان الشثري:

شدد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائب أمير المنطقة الشرقيَّة رئيس لجنة السَّلامة المرورية على ضرورة دراسة مسببات الحوادث الرئيسة والبحث في أفضل الأساليب للحدِّ منها، موجهًا جميع الجهات بضرورة إدراج المشروعات الموضحة بالإستراتيجيَّة بميزانياتها.

كما أكَّد على ضرورة بذل المزيد من الجهد والتنسيق والتعاون بين جميع الجهات ذات العلاقة لتعزيز السَّلامة المرورية في طرق المنطقة والتقليل من الحوادث.

ونوّه سموه بدعم واهتمام القيادة الرشيدة لتسخير كل الإمكانات التي تبذلها الدَّوْلة في المحافظة على الممتلكات والأرواح من خطر الحوادث المرورية في أرجاء الوطن، لافتًا إلى متابعة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقيَّة بِكلِّ ما يخدم السَّلامة المرورية بالمنطقة. جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماعًا للجنة السَّلامة المرورية أمس بالإمارة، وتطرَّق الاجتماع للعديد من المحاور التي تهدف إلى تحقيق السَّلامة المرورية والتقليل من الحوادث، إضافة إلى مناقشة العديد من الإنجازات والمبادرات التي تَمَّ عرضها في الاجتماع. كما جرى استعراض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتِّخاذ القرارات المناسبة بشأنها وشملت مراجعة الحوادث المرورية والوفيات للأربعة أشهر من هذا العام. وتَمَّ مناقشة سير العمل في المشروعات قيد التنفيذ والوقوف على المرحلة التي وصل لها كل مشروع.

من جانبه أوضح أمين عام لجنة السَّلامة المرورية بالمنطقة مدير برنامج السَّلامة المرورية بأرامكو السعوديَّة المهندس سلطان الزهراني، أنَّه بمقارنة الأربعة أشهر من هذا العام مع الأربعة أشهر من العام الماضي اتضح أن هناك انخفاضًا في عدد حوادث الوفيات بنسبة 2 في المئة وانخفض عدد حوادث الإصابات الخطيرة بنسبة حوالي 19 في المئة.

وفي ختام الاجتماع دشّن سموه موقع برنامج تثقيف السائقين الإلكتروني «قيادتي» الذي يهدف إلى الارتقاء بالوعي المروري والسياقة الوقائية لدى كافة السائقين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة