Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 21/05/2013 Issue 14845 14845 الثلاثاء 11 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل متشددين مشتبه بهما في ضربة لطائرة بلا طيار في اليمن

رجوع

مايو - رويترز:

قالت مصادر حكومية وقبلية في اليمن ان اثنين مشتبه انهما من القاعدة قتلا امس الاثنين في ضربة لطائرة بلا طيار استهدفت عربتهما جنوبي العاصمة صنعاء.

وتأتي ضربة امس بعد هجوم يوم السبت قتل خلاله على الاقل أربعة متشددين في محافظة أبين بجنوب اليمن. ولم يذكر مسؤول يمني من نفذ الضربة لكن سبق وان نفذت الولايات المتحدة ضربات مماثلة. ووقعت ضربة امس في منطقة رداع في محافظة البيضاء، لكن المصادر لم تذكر المزيد من التفاصيل ولا تعلق واشنطن عادة على مثل هذه الضربات.

واليمن مقر لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي سبق أن وصفته واشنطن بأنه الجناح الأكثر خطورة في القاعدة وانه خطط لتفجير طائرات ركاب في رحلات دولية.

وكثفت الولايات المتحدة هجماتها على التنظيم، حيث قال مسؤولون يمنيون إن ما لا يقل عن ستة متشددين مشتبه بهم قتلوا في هجومين لطائرتين بدون طيار الشهر الماضي كما قتل ستة آخرون يشتبه في أنهم أعضاء بالقاعدة في يناير كانون الثاني الماضي.

واستفاد متشددون متحالفون مع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من الفوضى في اليمن التي صاحبت انتفاضات الربيع العربي في أوائل 2011 للسيطرة على بعض البلدات في المحافظات الجنوبية ومن بينها جعار.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة