Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 21/05/2013 Issue 14845 14845 الثلاثاء 11 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

وفد ماليزي يبحث مع السعوديين عقد شراكات إستراتيجية

رجوع

الجزيرة - عبد القادر حسين - ومروان قصاص:

بدأ وفد تجاري ماليزي من اتحاد المصنعين ومقدمي الخدمات زيارة رسمية للسعودية أمس يبحث خلالها إقامة شراكات مع أصحاب الأعمال من نظرائهم السعوديين في مجال الصناعات المعدنية والأثاث المعدني والخدمات الهندسية وتطوير العقارات ومقدمي الخدمات.

ويترأس القنصل العام الماليزي بجدة محمد خالد عباس وفد بلاده، الذي يضم مجموعة كبيرة من المشاركين في المعرض السعودي الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة المنعقد حالياً في مدينة جدة بالتزامن مع الزيارة، حيث يعقد الماليزيون لقاءً من أصحاب الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية بجدة للتعريف بشركاتهم، إلى جانب عقد اجتماعات ثنائية مع عدد من التجار والمستوردين، فيما سيعقد الوفد الماليزي اليوم برنامجاً مشابهاً في الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، إلى جانب زيارة بعض الشركات السعودية في جدة والمدينة المنورة.

ووفقاً للمفوض التجاري الماليزي في المملكة عمران يم، أن التبادل التجاري الثنائي بين المملكة وماليزيا نما بشكل ملحوظ من 260 مليون دولار في عام 1990 إلى 3.66 مليار دولار لعام 2012 (13.7 مليار ريال)، فيما وصل إجمالي صادرات ماليزيا إلى المملكة في عام 2012 إلى 1.22 مليار دولار. وكانت الصادرات الرئيسية هي المنتجات الكهربائية والمنتجات الإلكترونية، المصنوعات من المعادن والآلات والأجهزة وقطع الغيار والمنتجات الكيماوية والمنتجات الخشبية. أما واردات المملكة من ماليزيا فهي البترول الخام والمنتجات البترولية المكررة ومنتجات كيميائية. وتحتل المملكة المرتبة 19 كأكبر شريك تجاري لماليزيا، والمرتبة 22 كأكبر واجهة تصدير، والمرتبة 16 كأكبر الدول المستوردة منها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة