Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 21/05/2013 Issue 14845 14845 الثلاثاء 11 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

فيما حضر الحفل وكيل الجامعة
قسم الأدب بجامعة الإمام يقيم لقاءه السنوي ويكرم د. ابن حسين ود. القسومي

رجوع

قسم الأدب بجامعة الإمام يقيم لقاءه السنوي ويكرم د. ابن حسين ود. القسومي

Previous

Next

الجزيرة - الرياض:

بحضور سعادة وكيل الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذ الدكتور أحمد بن عبدالله السالم، وعدد من المثقفين والأكاديميين أقام قسم الأدب بكلية اللغة العربية مؤخراً لقاءه السنويَّ في استراحة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن محمد الفيصل بحي الصحافة، واشتمل اللقاء على تكريم الأستاذ الدكتور محمد بن سعد بن حسين والأستاذ الدكتور محمد بن سليمان القسومي الرئيس السابق لقسم الأدب لما قدماه للقسم من أعمال جليلة، على المستويين: التعليمي والإداري.

في بداية اللقاء رحب رئيس قسم الأدب ونائب رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور صالح بن عبدالعزيز المحمود بالحضور من أعضاء القسم ومن المثقفين والأكاديميين من الجامعة وخارجها، مشيراً إلى أن قسم الأدب استحدث هذا اللقاء السنوي لأعضائه لبث روح الألفة والتآخي بين أعضائه, وهذا اللقاء يأتي ضمن الخطوات التطويرية التي ينفذها القسم بشكل مستمر في ظل توجيهات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل الذي لم يألوا جهداً في سبيل تطوير الجامعة علمياً وإدارياً، وقد تحدث د. المحمود خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة عن الجوانب الإيجابية التي أضافها المكرّمان إلى القسم على مدى سنوات طويلة؛ مما هو جدير بالتقدير والاحتفاء، مشيراً - في السياق نفسه - إلى ما يضيفه حضور وكيل الجامعة إلى هذه الاحتفالية.

بعد ذلك ألقى سعادة وكيل الجامعة د. أحمد السالم كلمة عرض فيها لجوانب من علاقته بالأستاذين المكرّمين، ووصف تكريمهما بالواجب الذي يشكر من بادر إليه..

بعد ذلك ألقى د. محمد بن سليمان القسومي كلمةً شَكَرَ في مستهلّها الجميع، وقدّر لهم بذلهم وعطاءهم وقت رئاسته القسم، ثم احتفاءهم به بعد ذلك، مشيراً إلى المعنى الخاص الذي وجده في هذه المناسبة؛ باجتماع تكريمه وتكريم د. ابن حسين في ليلة واحدة، وكما ألقى الأستاذ عبدالحميد الذي حضر نيابة عن والده كلمة بهذه المناسبة.

عقب ذلك تتالت كلمات الاحتفاء، فألقى د. مسعد العطوي كلمة استعرض فيها جوانب من ذكرياته في القسم، ومع المكرّمَيْن بصفة خاصة، وختمها بالثناء على هذا اللقاء الذي يعبّر عن التآلف بين أعضاء القسم الواحد.

وأشاد كل من أ.د.أحمد الحكمي، وأ.د.عبدالله بن ثقفان، وأ.د.أحمد درويش، وأ.د.صالح بن رمضان، وأ.د.أحمد عليان، ود.عبدالعزيز الفريح، ود.عبالعزيز الزير بالجانب الإنساني لدى د.محمد بن حسين الذي تجلى في سلوكه وفي تجاربه التعليمية والإدارية والإبداعية، كما أشادوا بجدية د.محمد القسومي إبان رئاسته القسم، وحرصه على مواكبة متطلبات المرحلة أكاديمياً وإدارياً، وقدرته على العبور بالقسم إلى مرحلة جديدة، تتسم بالانفتاح على المناهج والنظريات النقدية الحديثة، والدخول في شراكات فاعلة مع مؤسسات ثقافية كبيرة، هذا بالإضافة إلى نهوضه بفكرة المؤتمر خلال العام الجامعي الماضي، وجهده الكبير في الوصول بقسم الأدب إلى جائزة التميز في خدمة المجتمع..

بعد ذلك ألقى د.فواز اللعبون قصيدة في د.محمد بن سعد بن حسين نالت استحسان الحضور.

وفي خاتمة اللقاء سلّم وكيل الجامعة د.أحمد السالم المكرّمَين درعي التكريم، بعد ذلك كرّم الدكتور صالح المحمود راعي المناسبة الأستاذ الدكتور أحمد السالم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة