Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 21/05/2013 Issue 14845 14845 الثلاثاء 11 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

رأس اجتماع الهيئة الاستشارية الأول ويدشن مجلس شباب منطقة الباحة اليوم
الأمير مشاري بن سعود: الإمارة وكافة الجهات الحكومية تدعم مختلف المشاريع التجارية الهادفة

رجوع

الأمير مشاري بن سعود: الإمارة وكافة الجهات الحكومية تدعم مختلف المشاريع التجارية الهادفة

الباحة - خالد زاهي:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة رئيس الهيئة الاستشارية بالمنطقة, بقاعة الاجتماعات في الإمارة الاجتماع الأول للجنة الاستشارية بالمنطقة التي وجه سموه بتشكيلها مؤخرًا.

وأكد سموه في الاجتماع أن التنمية والبناء لا تأتي إلا بثلاثة عناصر رئيسية, الأول منها يتعلق بالدعم الحكومي, الذي يتضمن مشاريع البنى التحتية مثل الطرق والمياه والكهرباء والصرف الصحي وغيرها من الخدمات الأخرى, منوهاً سموه في هذا الصدد بحجم المشروعات الحكومية التي حظيت بها المنطقة خلال السنوات الماضية.

وبين أن العنصر الثاني يتركز على القطاع الخاص, وما يقدمه من مشاريع تجارية, خاصة في ظل النظام الاقتصادي الحر الذي تنتهجه المملكة, وفي ظل المقومات السياحية التي تمتاز بها منطقة الباحة, مبدياً سموه دعم ومساندة إمارة المنطقة وكافة القطاعات الحكومية بها لمختلف المشاريع التجارية الهادفة لرخاء ورفاهية المواطن مثل المشاريع السياحية والترفيهية والتسويقية, ومشاريع دور الإيواء وغيرها.

وشدد سموه على أهمية الاستفادة من العامل البشري الذي يشكل العنصر الثالث للتنمية والبناء, من خلال توظيف الشباب وإشراكهم في تقديم الأفكار والمشورة لكل ما فيه خدمة المنطقة وأهلها, مفيداً أن تشكيل الهيئة جاء لعدة أهداف, من بينها المساهمة في تقديم الدراسات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تساعد في اتخاذ القرار نحو تطوير المنطقة, عبر التواصل مع مختلف فئات المجتمع للإثراء بالأفكار والمقترحات.

بعد ذلك ناقش الاجتماع جدول أعماله المتضمن عرض آلية عمل الهيئة وأهدافها ورسالتها, إلى جانب استعراض العديد من المشروعات المقترحة.

كما ناقش تشكيل أمانة الهيئة التي تتولى متابعة وتنفيذ الأهداف, حيث تم اختيار الدكتور علي الغامدي، أميناً عاماً للهيئة, والدكتور أحمد الغامدي، نائباً للأمين العام, على أن يتم لاحقاً تشكيل الأمانة بكامل فروعها وأقسامها.

حضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس الهيئة الاستشارية بالمنطقة الدكتور حامد الشمري.

يذكر أن الهيئة تضم في عضويتها أكثر من 20 عضوًا من الأكاديميين والمهتمين بشؤون التنمية.

من جهة أخرى يُدشن الأمير مشاري بن سعود، مجلس شباب منطقة الباحة وذلك في الحفل الذي يرعاه سموه في مركز الملك عبدالعزيز الحضاري اليوم الثلاثاء.

صرح بذلك مدير عام العلاقات العامة والإعلام والناطق الإعلامي بالإمارة رئيس اللجنة التأسيسية للمجلس الأستاذ أحمد السياري، مشيراً إلى حرص سموه على إنشاء هذه المجالس الشبابية من أجل فتح قنوات اتصال بين شريحة الشباب والجهات الحكومية المعنية بتوفير المشروعات التي تهدف إلى خدمتهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة