Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 21/05/2013 Issue 14845 14845 الثلاثاء 11 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بمعدل ألف مكالمة يومياً والياسمين والروضة أكثرها
أمانة الرياض تتلقى (120) ألف بلاغ خلال أربعة أشهر عبر هاتف الطوارئ 940

رجوع

أمانة الرياض تتلقى (120) ألف بلاغ خلال أربعة أشهر عبر هاتف الطوارئ 940

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

سجل هاتف مركز طوارئ أمانة منطقة الرياض 940 أكثر من 120.000 ألف بلاغ متنوع خلال الأربعة أشهر الماضية بمعدل 1000 بلاغ في اليوم الواحد وذلك عن طريق مآمير الرد والتسجيل الصوتي و تويتر والفاكس وموقع الأمانة والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى تطبيق الجوال (صور وأرسل).

ودونت أعلى نسبة بلاغات من سكان أحياء الياسمين والنظيم والروضة وأشبيليا وظهرة لبن فيما سجلت أحياء الربوة والخليج والنسيم الشرقي الأقل بلاغات، إضافة إلى البلاغات المتنوعة الأخرى لسكان أحياء العاصمة المتبقية.

وتنوعت بلاغات سكان العاصمة الرياض مابين رش مبيدات وأخطار السيول والأمطار والنظافة العامة وارتفاع الأسعار ومخالفات المطاعم والمحلات التجارية المتعلقة بالصحة العامة ومابين أعمال الطرق وصيانتها من حفريات وإنارة وتصريف سيول وإنارة، وحدائق عامة، وأسواق الخضار والفاكهة والأرصفة ولوحات الشوارع ومخالفات الأنظمة البلدية والمرافق العامة.

ويتولى عملية الرد الهاتفي عدد كبير من الموظفين السعوديين على مدار الساعة المدربين على تسجيل هذه البلاغات الخاصة بسكان الرياض وتحويلها إلى الجهات المختصة لإنهاء كافة الملاحظات المتعلقة بالخدمات البلدية بشكل عاجل. ويعمل هاتف طوارئ الأمانة 940 على تصنيف البلاغات الخاصة بسكان الرياض وتوثيقها طيلة الـ 24 ساعة حيث يتم تسجيل المكالمات الهاتفية، ثم يتم إدخال المعلومات الخاصة بالبلاغات في قاعدة البيانات المخصصة لها، يليها مباشرة إحالة البلاغات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم باقصى سرعة، مع متابعة ما يتخذ حيال هذه البلاغات. ويضم مركزالطوارئ شاشات إلكترونية لرصد الأنفاق والشوارع التابعة لأمانة الرياض، ومراقبتها جيداً، حيث تمتلك تقنية متطورة في مراقبة هذه الأنفاق والشوارع على مدار الساعة، للتأكد من سلامتها بشكل مستمر وكيفية التعامل معها سواء في الصيانة الدورية أو الصيانة الطارئة. ويتواصل مركز طوارئ أمانة الرياض مع غرف العمليات المتشابهة في الجهات الخدمية مثل الدفاع المدني، المرور، الشرطة، المياه والكهرباء، إضافة إلى التواصل اليومي مع الأرصاد الجوية لمعرفة أحوال الطقس أثناء الأمطار وغيرها من الظروف الجوية الأخرى والتعامل المسبق معها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة