Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 21/05/2013 Issue 14845 14845 الثلاثاء 11 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

رابطة العالم الإسلامي وجامعة أم القرى توقعان مذكرة تفاهم‎

رجوع

رابطة العالم الإسلامي وجامعة أم القرى توقعان مذكرة تفاهم‎

مكة المكرمة - سعود البركاتي / تصوير - سليمان وهيب:

وقع معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله التركي ومعالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس، أمس الأول مذكرة تفاهم بين الجانبين تستمر لمدة خمس سنوات ، وذلك بقاعة الملك فيصل التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وتتضمن الاتفاقية التعريف بالإسلام وقيمه السمحة ومواجهة التيارات المخالفة للإسلام بوسطيته واعتداله ، وإعداد الدراسات الإسلامية والبحوث المتعلقة بالواقع الإسلامي المعاصر ومشكلاته وحلولها وترجمتها ونشرها ، وطباعة الكتب والرسائل العلمية التي تخدم قضايا الإسلام والمسلمين وتُبرز القيم الإسلامية الصحيحة.

كما تشمل الاتفاقية تبادل المطبوعات والمنشورات والتقارير التي يصدرها كل منهما ، إلى جانب الاستفادة من إمكانات وخبرات الطرفين والفرص العلمية المتخصصة وتنظيم مناشط مشتركة . وأوضح الدكتور عساس، أن الاتفاقية تأتي في إطار الشراكة الفاعلة بين الجامعة ومؤسسات المجتمع، لتحقيق أهداف مسارها الثالث المتمثل في خدمة المجتمع ومؤسساته المختلفة، للنهـوض بهـا وبأدوارها، وفق الأسس العلمية والبحثية والأكاديمية. من جهته ثمّن الدكتور التركــي ، الـدور الريادي الذي تقــوم به الجامعة في المجالات التعليمية والأكاديمية والتربوية والبحثية والمجتمعية وما تزخر به من إمكانات وخبرات علمية متميزة .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة