Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 21/05/2013 Issue 14845 14845 الثلاثاء 11 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الفرع النسوي بهيئة حقوق الإنسان يفعل برنامج نشر الثقافة الحقوقية

رجوع

جدة - الجزيرة:

قالت مديرة الفرع النسوي بهيئة حقوق الإنسان، الأستاذة سهام المعمر، إن هيئة حقوق الإنسان حرصت على نشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال الحملات المستمرة وإحياء المناسبات المختلفة على مدار العام.

وأردفت: حرص قسم دعم الطفولة في الفرع النسائي بالرياض على إقامة المحاضرات والورش التوعوية بما يختص شئون الطفل في عدد من الروضات والمدارس والجامعات لعام (1433-1343هـ)، وبلغ العدد 22 مدرسة بمختلف المراحل، و3 جامعات استهدفت من خلالها شريحة كبيرة من الأطفال والنساء بداية بأطفال الروضات حتى الوصول إلي طالبات الجامعات.

ولفتت المعمر إلى أن الهيئة حريصة على التعريف ببنود الاتفاقيات التي وقعتها المملكة فيما يخص حقوق الطفل، والتوعية بحقوقهم وتثقيف المجتمع والقائمين على رعاية الأطفال بهذه الحقوق متمثلة بالمشاركة في مجالس الأمهات في المدارس. وأضافت «قام الفرع النسوي بالرياض بحملة توعية مكثفة للمرشدات الطلابيات وتغطية 11مكتباً تابعاً للتوجيه والإرشاد. ولقرابة ألفي طالبة في 22 مدرسة ، وتنوّعت الورش بحيث تشمل الجميع بين ورش تعليم الأطفال – وحماية الأطفال من التحرش الجنسي – ومحاضرات توعوية خاصة بحقوق الأطفال – وأخرى بأمهات الأطفال – وزيارات توعوية خاصة لمدارس الدمج التي يتواجد فيها أطفال من ذوي الإعاقة.

وبينت المعمر خلال انطلاق أعمال الورشة التوعوية (أساليب اكتشاف حالات العنف ضد الأطفال وسبل معالجتها) في العاصمة الرياض الشهر الجاري، أن خطوة التثقيف بالعنف ضد الأطفال تهدف لتعريف منسوبات قطاع التربية والتعليم في الرياض، ضمن برنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان، والذي يعمل على تنفيذ عدد من البرامج المتخصصة لمعالجة انتهاكات حقوق الإنسان لرفع الوعي بها وفي مقدمتها العنف المدرسي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة