Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 21/05/2013 Issue 14845 14845 الثلاثاء 11 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في إياب دوري الستة عشر بدوري أبطال آسيا اليوم
الشباب بفرص متعددة يستقبل الغرافة..والأهلي بمعنويات مرتفعة يستضيف الجيش

رجوع

الشباب بفرص متعددة يستقبل الغرافة..والأهلي بمعنويات مرتفعة يستضيف الجيش

كتب - عمار العمار:

مهمة آسيوية هدفها لن يكون بعيداً عن طموح وآمال ممثلينا الأهلي والشباب بالبحث عن وضع قدميهما في ربع نهائي دوري أبطال آسيا عندما يلتقيان مساء اليوم الثلاثاء بفريقي الغرافة والجيش القطريين في إياب دوري الستة عشر وفي نسخة مكررة للقاءات السعودية القطرية في نفس المسابقة في الأعوام الأخيرة.. اليوم ستتضح هوية أربعة فرق ستتأهل لدوري الثمانية على أن تستكمل المباريات يوم الغد بأربعة لقاءات أخرى.

الشباب السعودي × الغرافة القطري

بعدما أتم الفريق الشبابي مهمته في الذهاب وبنجاح باهر يستقبل اليوم نظيره الغرافة القطري على استاد الملك فهد بالرياض وسط تفوق شبابي في الحظوظ والآمال والفرص التي ستكون بجانبه لتسهل عليه المهمة في التأهل. فلقاء الذهاب انتهى بفوز الفريق الشبابي 2/1 وسيدخل بفرص عديدة منها الخسارة بهدف للا شيء إضافة إلى الفوز أو التعادل مما يمنح الفريق ثقة أكبر في التأهل شريطة الحفاظ على التألق اللافت الذي ظهربه الفريق في الفترة الاخيرة بالرغم من خسارته في آخر مبارياته في نصف نهائي كأس الملك للأبطال أمام الأهلي 0/1 خسر خلالها خدمات مهاجمه ناصر الشمراني للإصابة، ومن المتوقع أن يلجأ السيد برودوم إلى طريقته التي لعب فيها أمام الأهلي بالاعتماد على مهاجم وحيد وتكثيف خط الوسط من أجل السيطرة على زمام المبادرة بفضل قوة الوسط بقيادة الثلاثي المميزكماتشو وأحمد عطيف ومنقازو فيما سيتواجد تيجالي في الهجوم على أن يكون مهند عسيري ورقة بديلة، ويبرز في الفريق كذلك مدافعه كواك وعبدالله الأسطا وحسن معاذ. أما الفريق الغرفاوي فيدخل المباراة بخيار وحيد هو الفوز فقط وبأكثر من هدف لكي يتأهل لدوري الثمانية لتعويض خسارته التي تلقاها في الذهاب، ولذا سيدخل الفريق بطريقة هجومية متوازنة بحثاً عن التسجيل في بداية المباراة، ويعتمد الفريق على لاعبيه المحترفين ويبرز منهم الاسترالي ماركو بريشانو والفرنسي سيسية والبرازيليين نيني وأليكس إضافة إلى أنس مبارك وإبراهيم الغانم.

الأهلي السعودي × الجيش القطري

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع يدخل الفريق الأهلاوي بمعنويات مرتفعة للغاية عندما يلتقي بفريق الجيش القطري بعد تحقيقه لنتيجة جيدة في الذهاب بتعادله بهدف لمثله قبل فوزه على الشباب في ذهاب دور الأربعة لكأس الملك للأبطال 1/0، ولكن الفريق عانى بشكل واضح من الإرهاق وفقد على إثره خدمات أبرز لاعبيه وهما عماد الحوسني وفيكتور سيمونس.. الفريق الأهلاوي سيدخل المباراة وعينه على الفوز فقط ليصل لدوري الثمانية بعد تحقيقه لنتيجة إيجابية في مباراة الذهاب بالرغم من تفريطه في التقدم بهدف، وستكون الطريقة الأهلاوية بالاعتماد على الهجوم بحثاً عن الفوز فقط بالرغم من لعب الفريق بلا مهاجم صريح في لقاء الشباب وربما يعود المحياني أو يدخل بدر الخميس كأساسي في الهجوم.. ويتفوق الفريق الأهلاوي في خط الوسط بقدرة لاعبيه على التحكم في مجريات المباراة نظير تواجد برونو سيزار وبجانبه تيسير الجاسم ومصطفى بصاص وسلطان السوداي وهم الأبرز في صفوف الفريق إلى جانب منصور الحربي وأسامة هوساوي. في الجهة المقابلة يأمل فريق الجيش القطري في دخول تاريخ المسابقة بتأهله لدوري الثمانية من أول مشاركة له في تاريخه، ويسعى الفريق إلى الحفاظ على أمله بعد تعادله في مباراة الذهاب بهدف لمثله ولديه الفرصة في التأهل شريطة الفوز أولاً أو التعادل بأكثر من هدف، وربما يعمل الجيش على إغلاق مناطقه الخلفية والاعتماد على الهجوم المضاد لضرب الفريق الأهلاوي، وتكمن خطورة الفريق في خبرة محترفه الأجانب بقيادة الجزائري كريم زياني وأدريانو مارتينز والكوري غو سيول بجانب محمد السيد جدو وألياس باكور وماركوني أميراني وسعد الشمري. وفي نفس الدور تقام اليوم كذلك مباراتان، حيث سيلتقي سيؤول الكوري مع غوان بكين الصيني على ملعب سيؤول كأس العالم بالعاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، على أن يستضيف فريق بونيدكور الأوزبكي نظيره بوريرام التايلندي على ملعب بونيدكور الأوزبكي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة