Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 22/05/2013 Issue 14846 14846 الاربعاء 12 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الرأي

شهـدنا في الأيام الماضية حركات تصحيحية منها ما هو على نطاق المملكة العربية السعودية من مثل تصحيح وضع العمالة الأجنبية وهي خطوة جريئة سيكون ناتجها خيراً عميماً على أهل البلاد لأنها ستؤدي في النهاية إلى التخلص من ملايين العمال الذين يعملون بصفة غير شرعية والذين تسبّب وضعهم في أعمال مخالفة للأنظمة والقوانين ووصل الأمر إلى أعمال إجرامية.

فضبط هذه العمالة اليوم نراه بوضوح في تلك الطوابير التي تراجع إدارة الجوازات أو مكاتب العمل أو سفارات بلادها, والأمل كبير أن تنتهي إن شاء الله بكل ما هو مفيد ومثمر وأن تؤدي إلى إحلال مواطنين يقومون بالأعمال التي تقوم بها هذه العمالة وبخاصة الأعمال التجارية والإدارية.

وفي مشهد آخر فإن مدينة الرياض شهدت خلال الأسبوعين الماضيين حملات تفتيشية من أمانة مدينة الرياض على المطاعم وما نُشر كان مفجعاً إذا تبيّن أن المطاعم كبيرها وصغيرها مشهورها ومغمورها ترتكب مخالفات جسيمة في حق صحة الإنسان وأنها تلجأ إلى البحث عن الرخيص حتى وإن كانت دواجن منتهية الصلاحية أو لحوم حيوانات نافقة أو في سبيلها إلى النفوق, والمهم أن تستمر هذه الحملات وأن لا تكون مجرد حملة وتنتهي - من المهم أن تستمر هذه الحملات على نحو دائم ومفاجئ حتى لا تعود إلى سابق عهدها.

كما يلاحظ أن هناك نشاطاً من إدارة المرور في متابعة الوقوف الخاطئ إلا أننا نتمنى أن تنشط إدارة المرور على نحو أقوى وأفضل، إذ ما زلنا نرى مسارات كاملة كما هو الحال في طريق الملك عبد الله قد تحوَّلت إلى مواقف دائمة دون خوف أو رادع, وما زال استخدام الأرصفة للوقوف عليها شائعاً, وهناك مشاهد كثيرة تحتاج إلى أن تكثّف إدارة المرور من جهودها.

إن هذه الحملات هي من الأمور الأساسية التي يجب أن يلجأ إليها المسئول. وأن تكون همه الأكبر وليس فقط الاستماع إلى تقارير أو الجلوس في المكتب أو الانشغال بأعمال إدارية وإطلاق التصريحات في الصحف دون فعالية أو متابعة.

البوارح
الرياض والحملات التصحيحية
د.دلال بنت مخلد الحربي

د.دلال بنت مخلد الحربي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة