Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 22/05/2013 Issue 14846 14846 الاربعاء 12 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

انفجار قنبلة مزروعة على الطريق يسفر عن مصرع سبعة حراس أمن أفغان
مقتل (19) عنصراً من طالبان واعتقال (13) في عمليات أمنية بأفغانستان

رجوع

كابول - وكالات:

قتل (19) مسلحاً من طالبان واعتقل (13) آخرون في عمليات مشتركة نفذتها القوات الأفغانية وقوات المساعدة الدولية في أفغانستان «إيساف» خلال الساعات الـ(24) الأخيرة.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان لها أمس الثلاثاء «إن القوات الأفغانية نفذت مع قوات «إيساف» عدة عمليات تطهير مشتركة بأقاليم نانغارهار وكابيسا وباغلان وقندوز وجوزجان وقندهار وزابول ولوغار وغازني وباكتيا وهلمند, وأشار البيان إلى أن القوى الأمنية صادرت كميات من الأسلحة والألغام».

في غضون ذلك أعلن مسؤول أمس الثلاثاء أن سبعة حراس أمن أفغان يقومون على حراسة سد لقوا حتفهم إثر انفجار قنبلة بغرب أفغانستان.

وقال محيي الدين نوري المتحدث باسم حاكم إقليم هيرات «قتل الحراس السبعة التابعين لقوة الحماية العامة عندما اصطدمت سيارتهم بقنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق فى منطقة شيشت الشريف.

وتعد هذه الوحدة هيئة حكومية تحمي مشاريع البنية التحتية والمنظمات والمؤسسات الخاصة والحكومية.

أضاف نوري أن الحراس كانوا يقومون بحماية سد «سالما» لتوليد الطاقة الكهرومائية الذي تبلغ تكلفته 200 مليون دولار الذي تقوم ببنائه الحكومة الهندية.

وكانت عناصر الاستخبارات قد أحبطت مطلع هذا العام مخططاً لتفجير السد وصادرت أكثر من طن من المتفجرات. واتهم المسؤولون المحليون إيران وباكستان بمحاولة عرقلة عملية بناء السد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة