Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 22/05/2013 Issue 14846 14846 الاربعاء 12 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أسواق لولو السعودية تطلق مهرجان «هوس المانجو» لمدة 7 أيام

رجوع

أسواق لولو السعودية تطلق مهرجان «هوس المانجو» لمدة 7 أيام

تطلق أسواق لولو السعودية مهرجان المانجو في مراكزها بمختلف مدن ومناطق المملكة الذي سيبدأ مساء يوم 22 مايو إلى 28 مايو 2013 ، ويتم الافتتاح في كل منافذ وفروع أسواق لولو السعودية الكبرى بالرياض والخبر.

وتعتبر المانجو في جميع أنحاء العالم وخاصة في جنوب قارة آسيا من التراث المملوكي, فمنذ أقدم العصور وقبل 2000 عام قبل الميلاد كانت فاكهة المانجو تقوم بدور دبلوماسي للتواصل بين الممالك والإمبراطوريات القديمة وما زالت عادة إهداء المانجو موجودة بين حكام الأقاليم في جنوب آسيا.

أما في العالم العربي فإن هذه الفاكهة المدهشة تحظى بالاحترام بين كل الفواكه وخاصة في مصر منذ أقدم العصور.

وفي المملكة العربية السعودية التي تعتبر من أكبر المستوردين لها من جميع أنحاء العالم وخاصة من الهند وباكستان فهي من أفخم الفواكه، وتهتم وزارة الزراعة بالمملكة بتطوير زراعتها وخاصة في المنطقة الجنوبية في جازان وما حولها، حيث يساعد مناخها وطقسها لزراعتها، وفي هذا المهرجان سيتم عرض 10 أنواع من المانجو من جازان.

وللمانجو استخدامات متعددة، حيث يتم استخدام غير الناضجة في إعداد المخللات, والصلصات, وعصيرات الفاكهة، ويتميّز المشروب الذي يتم تحضيره من المانجو الخضراء غير الناضجة بأنه لذيذ وبنفس طعم تلك الناضجة ويتم استهلاكها كمشروب مقاوم للحرارة الشديدة ولها بالطبع قيمتها الغذائية.

ويمكن تذوق 150 صنفاً من المانجو وبعض الأنواع النادرة من الفواكه الفاخرة, وتشمل أصناف المانجو التقليدية والاستثنائية غودادات, قرين اسويت, كوكانان مانجو, كيسات, مهاكانوك, الفونسو, بدامي، توتابوري, راجابوري, كيسار, رومالي, ماليكا, سندهور, دوشيهاري, لانجر ا, كنت, مالقوفا, والكينية .. وأصناف أخرى من الفواكه المنتجة محلياً ستوجد بالمهرجان وأيضاً منتجات من فاكهة المانجو.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة