Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 22/05/2013 Issue 14846 14846 الاربعاء 12 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أكرم مكناس يفوز بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لداعمي الفنون

رجوع

أكرم مكناس يفوز بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لداعمي الفنون

حظي السيد أكرم مكناس، رئيس مجلس إدارة مجموعة MCN، بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لداعمي الفنون ضمن ثاني أعلى فئة لها، وذلك عن متحف الصور المتحركة. وتسلّم أكرم مكناس الجائزة شخصياً من قِبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، تقديراً لمساهمته القيّمة في ازدهار الحركة الفنية في الإمارة. وجرى توزيع الجوائز في حفل مميز أُقيم تحت رعاية هيئة دبي للثقافة والفنون في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويأتي إطلاق «جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لداعمي الفنون» في دورتها الرابعة هذا العام بعد إطلاقها للمرة الأولى في مارس 2009، بهدف تكريم الأفراد والمؤسسات ممن قدموا مساهمات قيّمة لعبت دوراً محورياً في إثراء الحركة الثقافية والفنية في إمارة دبي. وأعرب السيد أكرم مكناس، مؤسس وصاحب متحف الصور المتحركة ورئيس مجلس إدارة مجموعة MCN عن بالغ فخره واعتزازه بفوزه بهذه الجائزة، وقال: «أتقدم بخالص الشكر والامتنان لإمارة دبي لاحتضانها هذا المتحف، وكذلك لجوائز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لداعمي الفنون لما قدمته لي من تكريم سيدفعني بالتأكيد لبذل المزيد من الجهود في سبيل تطوير المتحف ودعم الحركة الفنية في المنطقة».

ويُعد متحف الصور المتحركة واحداً من المتاحف القليلة في العالم التي تركز على تاريخ الصور المتحركة، كما أنه المتحف الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بأسرها. ويستعرض المتحف قصة تطور الصورة المتحركة منذ البدايات الأولى لرسومات الكهوف وصولاً إلى ولادة الأفلام السينمائية، ويضمّ المجموعة الشخصية للسيد أكرم مكناس، التي قام بجمعها بشقّ الأنفس على مدى أكثر من 30 عاماً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة