Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 22/05/2013 Issue 14846 14846 الاربعاء 12 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

منتدى الرياض الاقتصادي يدعو لإعادة هيكلة قطاع المياه

رجوع

الجزيرة - الرياض:

دعا مختصون وعدد من رجال الأعمال والاقتصاد بضرورة هيكلة قطاع المياه وإنشاء مركز للمعلومات يعني بكافة الأمور المتعلقة به فضلا عن تكوين هيئة تختص بتنمية وتوزيع المياه على القطاعات الانتاجية الاقتصادية في حدود الإمكانيات المتاحة .

جاء ذلك خلال حلقة النقاش الثالثة لدراسة « المياه كمورد اقتصادي مطلب أساس للتنمية المستدامة « والتي عقدت بغرفة الرياض مؤخرا ضمن حلقات النقاش التي تتناول سير دراسات منتدى الرياض الاقتصادي والذي سيعقد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – حفظه الله – خلال شهر ديسمبر القادم.

وحذر المشاركون في حلقة النقاش من إطلاق أرقام غير موثقة عن مخزون المياه بالمملكة وضرورة توخي الحذر والدقة في ظل تضارب المعلومات حيال ذلك المخزون وقالوا إن تبني أرقام غير موثقة عن المخزون المائي في البلاد من شأنه إعطاء نتائج غير واقعية لذا يجب توخي الدقة والحذر في المعلومات .

وأكدت الحلقة أن مشكلة المياه أصبحت حرجة وتهدد مستقبل الأجيال القادمة وأن الرؤية غير واضحة حيال الإستراتيجية الواجب اتباعها للحد من خطورة تلك المشكلة في ظل شح الموارد المائية للمملكة والهدر الواضح في الاستهلاك لذا دعا الاجتماع إلى ضرورة مواجهة تلك المشكلة في الوقت الراهن بدلا من مواجهات تأثيراتها السلبية مستقبلا . كما طالب الحضور بضرورة تسليط الضوء على قضية تحلية مياه البحار والتي تزداد بنسبة 7 % سنويا مشددين على ضرورة الحد من تصدير المنتجات المستهلكة للمياه .

وكان المكتب الاستشاري المعد للدراسة قد استعرض خلال حلقة النقاش آخر ماتوصلت له الدراسة من نتائج ، كما استمع من الحضور لعدد من المقترحات والرؤى والتي تصب في مجملها في دعم وإثراء الدراسة .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة