Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 22/05/2013 Issue 14846 14846 الاربعاء 12 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

غرفة نجران تنظم دورات حقوقية وقانونية

رجوع

غرفة نجران تنظم دورات حقوقية وقانونية

نجران - مانع آل هتيلة:

تعتزم إدارة التدريب والتطوير بغرفة نجران إقامة دورتين تدريبيتين بعنوان ثقافة الحقوق وصياغة العقود وجهات الاختصاص التي يقدمها المحامي والمستشار القانوني خالد سامي أبو راشد.

وتتضمن الدورة الأولى شرحاً للحقوق التي تخص الفرد من خلال القضايا المحيطة به كقضايا الأحوال الشخصية من طلاق وخلع وحضانة وزيارة وعضل والإرث وقضايا الإيجار وكذلك الكفالات الحضورية والغرامية والوكالات الشرعية وصلاحيات الوكيل وتجاوزاته وعزله وإجراءات التقاضي ووسائل الإثبات وجهات التنفيذ.

أما الدورة الثانية فتتضمن شرحاً مفصلاً عن صياغة العقود وجهات الاختصاص وفيها يكون شرحاً لأحكام وأركان العقد من حيث التعريف به وبأركانه وشروطه وشرح لصياغة عقود العمل والإيجار والمقاولات والبيع والتوزيع والاستيراد «مع نماذج لجميع تلك العقود» وأهلية المتعاقدين والشروط الفاسخة والتحكيم وشروطه وكذلك الجهات القضائية المختصة في النظر في الخلافات الناشئة عن العقود المشار إليها.

وأكد أمين عام غرفة نجران عبدالله آل منصور أن هذه الدورات هي امتداد لما تقدمه الغرفة من خدمات لمنتسبيها وللمجتمع بصفة عامة في مجال الدورات التدريبية وفي المجالات الأخرى التي تهتم بالنواحي الاقتصادية والتجارية وغيرها وتمتد إلى ايجاد الحلول للمعوقات التي تواجه معظم شرائح المجتمع.

من ناحيته قال مدير التدريب والتطوير بالغرفة صالح القحاط إن الغرفة تعمل بجهد إلى استقطاب الدورات والمدربين الأكفاء الذين يعتبرون إضافةً إلى كل منتسب لهذه الدورة من حيث أوراق العمل وحقيبة التدريب وما تتضمنه من فوائد كبيرة تعود بالنفع على المجتمع وبين أن هذه الدورة هي استئناف لعدد من الدورات السابقة عقدت بالغرفة وينفذها مركز التدريب بمقر الغرفة بشكل مستمر مؤكداً أن هذه الدورات يجب على الجميع الاستفادة منها والانتساب فيها وخاصةً أنها بأسعار مغرية مقارنة بالمناطق الأخرى وخاصة الكبرى منها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة