Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 22/05/2013 Issue 14846 14846 الاربعاء 12 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

لقاء للتعريف بمحفزات الاستثمار السياحي في الأحساء

رجوع

لقاء للتعريف بمحفزات الاستثمار السياحي في الأحساء

الأحساء - عايدة بنت صالح:

افتتح مدير جامعة الملك فيصل رئيس اللجنة التنفيذية بمجلس التنمية السياحية الدكتور عبدالعزيز الساعاتي اللقاء التعريفي بالجهات الداعمة للاستثمار السياحي الذي نظمه فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء بالتعاون مع الجامعة بحضور الجهات الداعمة، وذلك نيابة عن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس المجلس.

واستهل اللقاء بكلمة لمحمد العويفير مدير قسم الاستثمار في فرع الهيئة بالأحساء، تلاها كلمة لمدير فرع السياحة الأحساء بالنيابة وليد الحسين، كما بين مندوب بنك التسليف والادخار أن البنك يقدم قروضاً تصل إلى 4 ملايين ريال للمستثمرين، مشيراً إلى أن أولوية الدعم للمشاريع السياحية المبتكرة، فيما تحدث مندوب صندوق تنمية الموارد البشرية عن أوجه التوطين للوظائف السياحية، وشهد اللقاء مشاركة نحو 70 شخصاً من الجنسين من المستثمرين ومن المهتمين بالسياحة. وقدم في ختام اللقاء درعاً تذكارياً للدكتور الساعاتي.

وأوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي الحاجي أن الهيئة حريصة على دعم الشراكات من أجل تأسيس منتجات سياحية متنوعة المرتبطة بالأنماط السياحية المختلفة، فعملت على دعم هذه المشاريع من خلال توقيع مذكرات تعاون مع الجهات الداعمة كصندوق المئوية، وبنك التسليف والادخار، وصندوق التنمية الصناعية السعودية (برنامج كفالة)، وصندوق تنمية الموارد البشرية. وأشار الحاجي إلى أن اللقاء يهدف للتعريف بدور الجهات المشاركة في عملية إقراض أصحاب المشاريع السياحية، مضيفاً أنها تعد مبادرة مهمة من الهيئة للتسهيل والإقراض وتحفيز المستثمرين للدخول في قطاع السياحية وإيجاد منتجات سياحية متنوعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة