Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 22/05/2013 Issue 14846 14846 الاربعاء 12 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

استقبله نائب رئيس الوزراء التركي
ولي العهد يصل أنقرة مستهلاً زيارته الرسمية للجمهورية التركية

رجوع

ولي العهد يصل أنقرة مستهلاً زيارته الرسمية للجمهورية التركية

Previous

Next

أنقرة - موفد الجزيرة - سعد العجيبان:

بحفظ الله ورعايته وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أنقرة أمس في بدء زيارة رسمية للجمهورية التركية.

وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله مطار أنقرة نائب رئيس الوزراء التركي بكير بوزداق ونائب والي أنقرة محمد علي أولثاث وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا الدكتور عادل سراج مرداد والسفير التركي لدى المملكة أحمد مختار غون.

كما كان في استقبال سمو ولي العهد سفراء الدول العربية والإسلامية لدى جمهورية تركيا، ومعالي نائب رئيس الأركان الفريق عبدالعزيز الحسين، والملحق العسكري السعودي في تركيا العميد بحري محمد بن حمد الشهيل، وعدد من كبار الضباط.

على الصعيد نفسه، أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أن زيارته لتركيا تأتي استمراراً لنهج التواصل والرغبة المشتركة في تنمية وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك في تصريح لسموه لدى وصوله أنقرة أمس أعرب فيه عن بالغ سروره لزيارة الجمهورية الشقيقة، وأن ينقل سموه تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى أخيه فخامة الرئيس عبدالله جول رئيس جمهورية تركيا وإلى دولة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وتمنياته للشعب التركي الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار.

وأكد سمو ولي العهد أن الزيارتين التاريخيتين لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - إلى جمهورية تركيا عامي 1427هـ و 1428هـ كان لهما أكبر الأثر في إحداث نقلة متميزة في جميع المجالات وعلى مختلف الصعد في العلاقات السعودية التركية.

ومضى سمو ولي العهد في القول إن هذه الزيارة تأتي استمراراً لنهج التواصل والرغبة المشتركة في تنمية وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين, والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب سمو ولي العهد عن الشكر والامتنان على ما لقيه والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال التي تعكس مدى عمق الروابط والعلاقات بين بلدينا القائمة على الأخوة والأواصر التاريخية والثقافية المشتركة.

وسأل سموه المولى عز وجل أن يوفقنا جميعاً لما فيه خير شعبينا وبلدينا وأمتنا الإسلامية.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع قد غادر جدة صباح امس متوجها إلى أنقرة في بدء زيارة رسمية للجمهورية التركية، وكان في وداع سموه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد نائب وزير الدفاع وصاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز وأصحاب المعالي الوزراء.

كما كان في وداع سموه معالي رئيس الشؤون الخاصة بديوان سمو ولي العهد الدكتور ماجد القصبي وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والحرس الوطني والحرس الملكي والأمن العام.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة