Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 22/05/2013 Issue 14846 14846 الاربعاء 12 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

التقي قائد القوات البرية وأعضاء لجنة شباب الأعمال
أمير منطقة تبوك يفتتح فعاليات مهرجان الورود والفاكهة ويترأس لجنة الحج

رجوع

أمير منطقة تبوك يفتتح فعاليات مهرجان الورود والفاكهة ويترأس لجنة الحج

تبوك - عبدالرحمن العطوي - نواف العتيبي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مساء أمس فعاليات مهرجان الورود والفاكهة والذي يستمر لمدة أربعة أيام بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الحضاري بدعم ورعاية من الهيئة العامة للسياحة والآثار، وبإشراف من مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بمشاركة إمارة منطقة تبوك وأمانة المنطقة والإدارة العامة للشؤون الزراعة وإدارة مدينة الملك عبدالعزيز العسكرية والدفاع المدني والهلال الأحمر والجمعيات الخيرية والمؤسسات الاجتماعية وشركة تبوك للتنمية الزراعية ومزارع أسترا ومركز بن عاصي للفروسية.

حيث كان في استقبال سمو أمير المنطقة لدى وصوله مقر فعاليات المهرجان المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة ناصر الخريصي وأعضاء مجلس التنمية السياحية، ثم قام سموه بقص الشريط إيذاناً بافتتاح فعاليات مهرجان الورود والفاكهة الذي يضم أكثر من ثلاثة ملايين وردة وأكثر من 200 مجسم من الورود الطبيعية .

والتقى سمو أمير المنطقة منسقات الورود من بنات المنطقة اللاتي قدمن لسموه باقات الورود المنسقة بأيديهن , حيث أبدى سموه إعجابه بما شاهده من لمسات جمالية في عملية التنسيق وأثنى على جهودهن.

بعد ذلك قام سموه بجولة في مركز بن عاصي للتراث والفروسية الذي ضم أعمال ونشاطات الأسر المنتجة وما يقومون به من أعمال يدوية, والتقى سموه مع النساء اللاتي يقمن على هذه الأعمال وأبدى سمو أمير المنطقة إعجابه بما شاهده من منتوجات قامت بها هذه الأسر المنتجة وتمنى لهن مزيداً من التوفيق والنجاح لتكون هذه الأعمال مصدر رزق لهذه الأسر. بعد ذلك قام سمو أمير المنطقة بجولة على خيمة الفواكه التي يشارك فيها الشركات الزراعية بالمنطقة وما تقوم من إنتاجه من فواكه وخضروات إضافة إلى إنتاج الزيتون بكافة أنواعه.

بعد ذلك شاهد سموه سجادة الزهور التي تقع على مساحة 200 متر مربع ثم شاهد معرضاً للمنتجات الزراعية والأسر المنتجة وفعاليات مسرح الطفل والمرسم الحر ومسيرة الهجانة والخيالة. ثم قام سموه بتكريم المشاركين في فعاليات مهرجان الورود والفاكهة وتسليم الدروع لهم.

وفي نهاية المهرجان أدلى سموه بتصريح صحفي قال فيه «إن هذا اليوم من الأيام السعيدة لتبوك لإظهار ما بها من ورود وفواكه التي هي مشهورة بها « .

من جهة ثانية، ترأس أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار اجتماع لجنة أعمال الحج والعمرة بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك محمد الحقباني وأعضاء اللجنة من مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة؛ حيث أكد سموه على الحرص الكبير والتوجيه المستمر من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على توفير كافة الإمكانيات القصوى لخدمة حجاج بيت الله الحرام على الوجه الاكمل، وقال سموه لا عذر لأي احد بالتهاون او التقصير - لا قدر الله- وقال سموه: نحن بصدد استقبال الكثير من المعتمرين عن طريق منفذ حالة عمار هذا الشرف والخدمة تحتاج الى تحسين الاداء على مستوى عالٍ.

كما استقبل سموه بالإمارة معالي قائد القوات البرية الفريق الركن مرعي الشلوي والوفد المرافق معه ورحب سموه بقائد القوات البرية مؤكداً على دور القوات المسلحة التنموي والحيوي في كافة المناطق التي تتواجد بها، ودورها الفاعل في المجتمع، حضر الاستقبال قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد القرني.

والتقى سمو أمير منطقة تبوك بمكتبه دبالإمارة أمس الثلاثاء أعضاء لجنة شباب الأعمال بالمنطقة بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة تبوك عبدالله البازعي، حيث اطلع رئيس لجنة شباب الأعمال بالمنطقة محمد العودة سموه على عرض يتضمن البرامج والانجازات التي قدمتها لجنة شباب الأعمال بالمنطقة خلال الدورة الحالية للغرفة التجارية الصناعية بتبوك .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة