Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 22/05/2013 Issue 14846 14846 الاربعاء 12 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

النوم مع الرضيع في سرير واحد يزيد من خطر وفاته

رجوع

النوم مع الرضيع في سرير واحد يزيد من خطر وفاته

لندن - (د ب أ):

كشفت دراسة جديدة أن الوالدين اللذين ينامان مع أطفالهما الرضع في سرير واحد قد يسهمان في زيادة خطر وفاة فلذات كبدهما بمقدار خمسة أمثال، حتى لو كانا لا يدخنان، فقد ذكرت مجلة «ساينس ديلي» المعنية بشؤون العلم أن كلية لندن للصحة والطب الاستوائي هي التي قادت البحث الذي نشرته صحيفة «بي إم جيه أوبن».

ولا تزال «متلازمة موت الرضع الفجائي» (موت مفاجئ غير متوقع لرضيع عمره أقل من عام واحد، ويطلق البعض على هذه الحالة اسم «موت المهد») سبباً لوفاة الرضع دون العام في الدول مرتفعة الدخل.

وهناك اتفاق عام في الرأي على أن النوم مع الطفل الرضيع يزيد من خطر «وفاة المهد» إذا كان الوالدان من المدخنين أو إذا كانت الأم تتعاطى الكحول أو المخدرات، لكن توجد آراء متضاربة بشأن ما إذا كان النوم مع الطفل الرضيع في سرير واحد يمثّل بصفة عامة خطراً في حال غياب هذه العوامل.

وتنصح دول، بينها الولايات المتحدة وهولندا، الآباء بعدم النوم مع الطفل في سرير واحد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عمره، أما المملكة المتحدة فتنصح حالياً فئات معينة فقط، بينها الآباء المدخنون، بعدم مشاركة أطفالهم الرضع السرير.

وقال البروفيسور بوب كاربنتر من كلية لندن للصحة والطب الاستوائي الذي قاد البحث: «في الوقت الحالي يحدث أكثر من نصف حالات الوفاة السريرية في المملكة المتحدة أثناء نوم الطفل الرضيع مع والديه في سرير واحد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة