Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 22/05/2013 Issue 14846 14846 الاربعاء 12 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

جيريتس: تخدير الهلال ليس من أسلوبي وفرصتنا كبيرة في التأهل
زلاتكو: لاخيارات سوى الفوز والأخطاء الفردية قد تعصف بآمالنا

رجوع

الدوحة - عبدالله الحنيان:

أكد مدرب فريق الهلال الكروي الأول السيد «دالاتش زلاتكو» أنهم سيلعبون مباراتهم أمام فريق لخويا القطري على أنها مباراة الفرصة الأخيرة، إذ لم يعد لديهم المزيد من الخيارات وليس أمامهم سوى الفوز بها وتخطي منافسهم القطري، وقال: فريقنا جاهز ولا نحتاج سوى للتوفيق والابتعاد عن الأخطاء الفردية التي قد تعصف بآمالنا فيما لو حدثت كما حدث سابقاً هذا الموسم والمباراة تحتم على اللاعبين أن يلعبوا بتركيز أكثر، وأعتقد أننا قادرون على تحقيق التأهل إذ إن نتيجة الذهاب لم تكن كبيرة وبإمكاننا التعويض إن أردنا، وسبق أن عدنا في هذه البطولة نفسها أمام فريقي «الاستقلال والعين»، وكذلك أعتقد أننا بحاجة لأن نلعب بذكاء أكبر.

وعن خسارة الفريق لكثير من المباريات في الدقائق الأخيرة منها وأسباب ذلك أبان: غياب التركيز والوقوع في الأخطاء الفردية ساهم في ذلك، ففي المباراة الأخيرة كان هنالك غلطة في التمرير من مهاجم الفريق ياسر القحطاني «غير الجاهز للعب المباراة 100%»، وارتدت الهجمة علينا وسجل الهدف الوحيد لفريق «لخويا».

وبخصوص ما تردد أخيراً عن قيادة الكابتن سامي الجابر للفريق في المرحلة المقبلة ومدى تأثره بذلك، شدد زلاتكو في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام لخويا القطري والذي أقيم ظهر أمس باستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا أن تركيزه منصب على الفريق في المرحلة الحالية ولا يريد أن يفكر في أشياء أخرى وأنه سيتحمل مسؤولية كل شيء من أجل أن يلعب اللاعبون مباراة لخويا من دون ضغوط، وأضاف: قلت للاعبين أن يلعبوا ليستمتعوا وأن ينتهجوا أسلوب الهلال المعتاد وأن يلعبوا بكل قوة، ولا أريد أختلاق الأعذار المبكرة للمستقبل، وأنا لدي إحساس كبير بأننا سننجح.

وزاد بقوله: الجميع يدرك الفرق، وضع الفريق قبل أربعة أشهر والآن، فالفريق الآن يقدم مستويات كبيرة وأصبح فريق مستقبل.

وحول تصريحه الأخير في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الذهاب مع لخويا وقوله إن فريقه يعاني من ضعف كبير في الدفاع بالإضافة إلى افتقاده لمهاجمين مميزين لم يكن زلاتكو واضحاً في الإجابة على السؤال وتحول بإجابته لأوضاع الفريق الحالية!!

من جانبه أشار لاعب فريق الهلال «جوستافو بوليفار» أنه يعلم بأن مباراة لخويا تشكل أهمية كبيرة لفريقه ولجماهيره وأنه بحاجة كبيرة للفوز وتجاوز هذه المرحلة.

وعن أسباب تصاعد مستوياته في الفترة الأخيرة، ذكر بوليفار أن زيادة انسجامه وتأقلمه مع الفريق ساهما في ذلك بالإضافة إلى كثرة التدريبات.

وأردف بقوله: سنلعب المباراة بجاهزية أكبر ومنافسنا فريق جيد ويمتلك لاعبين مميزين وفي النهاية سيفوز الأفضل.

في المقابل تمنى مدرب فريق «لخويا القطري» إيريك جيريتس أن يحقق فريقه المعجزة بتكراره للانتصار، مشيراً إلى أنه يحمل الكثير من مشاعر الحب للهلال والهلاليين، إذ قال:

«الهلال كان ولايزال فريقي المفضل وأنا أعتبره مثل عائلتي ولكن ذلك لا يمنعني بأن أعمل لأن ينجح فريقي في تجاوزه».

وعما إذا كان متخوفاً من الهلال، نفى جيريتس ذلك، مؤكداً بأن مبدأ الخوف من الممكن أن يتسبب في خسارتهم، وأضاف: عانينا في الفترة الأخيرة من ضغط المباريات لكننا ارتحنا قليلاً بعد مباراة الذهاب وسنلعب هذه المباراة بدون غيابات سوى غياب وحيد للاعب «سباستيان سوريا».

وفي رده على سؤال «الجزيرة» المتعلق بإشادته المبالغ بها بفريق الهلال بتأكيده على أن فريقه يحتاج لمعجزة من أجل تجاوز الهلال، وإذا ما كان يرغب في تخدير الهلاليين، أوضح:

لا، لم أقل ذلك من أجل تخديرهم، وذلك ليس من أسلوبي، وبالتأكيد فرصتنا كبيرة في التأهل!

من جانبه قال لاعب فريق لخويا «عادل لامي» أنهم عازمون على تأكيد أحقيتهم بالتأهل من أمام الهلال، واصفاً المباراة بالصعبة كونهم سيلعبون أمام فريق كبير وقادر على العودة في أي وقت، مضيفا بقوله: سنلعب أمام زعيم آسيا ونحترم قوته -وبإذن الله- سيكون احترامنا له هو طريقنا للفوز عليه ويجب أن نلعب الإياب بنفس طموح وعزيمة مباراة الهلال من أجل وصولنا لأدوار متقدمة والفخر بذلك.

وأشاد عادل لامي في حديثه بجماهيرية الهلال في الخليج مرحباً بالجماهير الهلالية التي ستحضر في قطر من أجل المباراة، وقال: في كل دولة خليجية تجد أنصار الهلال، وهذا من وفائهم، ونحن نرحب بهم، ولعبنا أمام حضور جماهيري كبير في الرياض وتغلبنا عليه، وفي هذه المباراة سنلعب أمام جماهيرنا وسنكرر التفوق إن شاء الله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة