Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 22/05/2013 Issue 14846 14846 الاربعاء 12 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

قبل مواجهتهما «المحلية» الحاسمة
الشباب والأهلي وصلا معا لربع نهائي آسيا

رجوع

الشباب والأهلي وصلا معا لربع نهائي آسيا

واصل فريقا الشباب والأهلي تألقهما وحجزا مقعدين لهما في ربع نهائي دوري ابطال آسيا قبل مواجهتهما المحلية الحاسمة السبت المقبل في إياب نصف نهائي كأس الملك للأبطال, بعد تجاوزهما ضيفيهما الغرافة والجيش القطريين بنتيجة في مباراتي إياب دور الـ 16 اللتين اقيمتا امس.. ففي الرياض كرر الشباب فوزه على الغرافة ولكن هذه

المرة بـ 3 اهداف نظيفة عن طريق نجمه وهدافه الأرجنتيني تيغالي « هدفين « والبديل مهند عسيري, بعد ان كان قد فاز ذهابا في الدوحة بهدفين مقابل هدف.. وفي مكة المكرمة نجح الأهلي في تجاوز الجيش بهدفين نظيفين لبرونو سيزار ومصطفى بصاص بعد ان كان قد عاد من الدوحة من مباراة الذهاب بتعادل ايجابي بهدف لمثله

الشباب × الغرافة

كتب - سلطان الجلمود:

بلغ فريق الشباب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا 2013 م بكل جدارة واستحقاق بعد أن أقصى فريق الغرافة القطري من دور 16 اثر تفوقه عليه ذهابا وإيابا حيث حقق الفوز يوم امس على الغرافة بنتيجة ثلاثة اهداف دون مقابل في اللقاء الذي اقيم على استاد الملك فهد بمدينة الرياض وكان الشباب قد كسب لقاء الإياب الذي أقيم في الدوحة بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وسجل اهداف الفريق الشبابي المهاجمان سباستيان تيجالي هدفين عند الدقيقة 34 و48 ومهند العسيري عند الدقيقة 90 وبذلك يواصل الشباب مشواره حيث تعتبر هذه هي المرة الثالثة للفريق الشبابي ينجح في بلوغ ربع النهائي بينما ودع فريق الغرافة القطري البطولة.

قدم الفريقان مستوى متوسطا الشوط الاول الذي غلب فيه الحذر خصوصا في النصف الساعة الأولى التى انحصر خلالها اللعب في منتصف الملعب وكان الشباب أكثر استحواذا على الكرة وركز في هجماته على الاختراق من الأطراف بينما ركز الغرافة على الكرات العرضية والتسديد من خارج المنطقة, وعاب الفريقين البطء في بناء الهجمة واللعب في منطقة الوسط, وسدد صالح القميزي كرة من خارج منطقة الجزاء نجح حارس الغرافة قاسم برهان في إبعادها إلى ركنية «11».

وشهدت الدقيقة 16 كرة رأسية من سيسيه نجح وليد عبدالله في إبعادها، كما نجح وليد عبدالله في إبعاد تسديدة نينيه « 22 «.

وفي الربع الساعة الأخير ارتفع مستوى الفريقين من الناحية الفنية وتبادلا الهجمات وتمكن تيجالي من تسجيل هدف الشباب الاول « 34 « بعد تمريرة رائعة من عطيف توغل تيجالي وواجه المرمى وسددها على يسار قاسم برهان كهدف شبابي.

اندفع بعد ذلك لاعبو الغرافة بحثا عن التعديل في الدقائق الأخيرة وسنحت لهم بعض الفرص ولكن لم تشكل خطورة على مرمى وليد عبدالله.

الشوط الثاني بدأ هجوميا من الشباب وشكل ضغطا على مرمى الغرافة نتج عنه تسجيل هدف عن طريق تيجالي الذي استغل تمريرة احمد عطيف وتجاوز قلب الدفاع وسدد على يمين قاسم برهان هدفا شبابيا د 48.

تراجع لاعبو الشباب وسط تقدم لاعبي الغرافة وانحصر اللعب منتصف الملعب ولم يشكل الغرافة اي خطورة لتباعد خطوطه وانتشار لاعبيه الضعيف بعكس الشباب الذي تحكم لاعبوه في مجرى هذا الشوط من خلال انتشارهم الجيد.

وأجرى برودوم تبديلاً بدخول مهند عسيري وناصر الشمراني وخروج تيجالي واحمد عطيف لتنشيط الجوانب الهجومية.

ومال الفريقان للهدوء في الدقائق الأخيرة ولم تشهد هذه الدقائق اي خطور من الجانبين وفي الوقت بدل الضائع نجح العسيري من تسجيل الهدف الثالث للفريق الشبابي بعد محاولة من الشمراني تجاوز الحارس وجهزها لمهند الذي أودعها في الشباك كهدف شبابي قبل إعلان نهاية اللقاء.

الأهلي × الجيش القطري

مكة - عمر عبدالعزيز:

قطع الأهلي تذكرة الوصول إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2013 عقب أن تمكن مساء أمس من الفوز على ضيفه الجيش القطري بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وكان الأهلي قد تقدم أولاً عن طريق برونو سيزار ( 24 ) قبل أن يضاعف مصطفى بصاص النتيجة ( 37 ) فيما شهد الشوط الثاني إهدار برونو سيزار لركلة جزاء نجح حارس الجيش القطري أحمد سفيان في التصدي لها.

الشوط الأول

حملت انطلاقة اللقاء أفضلية واضحة للاعبي الجيش القطري على نظرائهم في الأهلي حيث تراجع لاعبو الأهلي إلى مناطقهم الخلفية وهو ما أتاح الفرصة للجيش القطري للسيطرة على مجريات اللعب ولكن دون أي فاعلية أو خطورة أمام المرمى بتواجد خط دفاع أهلاوي نجح في إيقاف كافة الهجمات ومنعها من الوصول إلى المرمى.

سيزار يشعل المدرجات

وفي أول وصول أهلاوي إلى المرمى القطري انطلق سلطان السوادي من الناحية اليمنى لدفاعات الجيش القطري قبل أن يمرر كرة عرضية أرضية وجدت البرازيلي المميز برونو سيزار الذي سددها من على مشارف منطقة الجزاء داخل الشباك مسجلاً هدف الأهلي الأول (24).

ليختلف الوضع تماماً بعد هذا الهدف حيث دانت الأفضلية بشكل كامل للأهلي الذي سيطر لاعبوه وأبدعوا وسط هدير جماهيرهم التي ملأت المدرجات ولاحت للفريق العديد من الفرص السانحة للتسجيل كان أهمها الركلة الحرة الغير مباشرة التي نفذها برونو سيزار إلا أن دفاع الجيش القطري نجح في إبعادها..

بصاص يسجل الثاني

قبل أن يعود نجم الشوط الأول برونو سيزار ويقدم كرة على طبق من ذهب للشاب مصطفى بصاص الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية عانقت شباك حارس الجيش مسجلاً الهدف الثاني (37). لتستمر باقي دقائق الشوط بأفضلية أهلاوية تامة وأداء مميز من لاعبي الفريق على المستوى الهجومي وصلابة دفاعية وقفت في وجه كافة المحاولات القطرية للوصول إلى مرمى ياسر المسيليم.

الشوط الثاني

واصل محترف الأهلي برونو سيزار تميزه مع انطلاقة الشوط الثاني وقيادة فريقه لتقديم أجمل المستويات ومواصلة الإبداع حيث كان صانع الألعاب البرازيلي وراء كافة الفرص الأهلاوية الخطرة في الشوط الأول قبل أن يكمل إبداعاته في الثواني الأولى في الشوط الثاني عندما قدم تمريرة رائعة للمنطلق مصطفى بصاص الذي واجه المرمى إلا أن حارس الجيش أحمد سفيان أعاقه ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي نفذها برونو سيزار إلا أن حارس المرمى نجح في التصدي لها ( 49 )..

ولم تثني تلك الفرصة الأهلاويين عن مواصلة ضغطهم المستمر على مرمى الجيش القطري وتوالت الفرص الخطرة والتي كان أهمها تسديدة الكولومبي خايرو بالومينو التي ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الجيش وعلى الجانب القطري كان أداء لاعبي الجيش القطري قد تحسن كثيراً في الشوط الثاني حيث نجحوا في تحويل سيطرتهم السلبية في الشوط الأول إلى فرص محققة أمام المرمى بفضل التغييرات التي قام بها مدرب الفريق الروماني لوسيسكو إلا أن كافة الفرص وجدت تألق منقطع النظير من حارس الأهلي ياسر المسيليم وأمامه خط دفاع قوي وصلب ومتجانس استطاع أن يحافظ على مرماه حتى أخرج حكم المباراة صافرته معلناً نهاية اللقاء بتفوق الأهلي بهدفين نظيفين.

بوريرام التايلندي وسيئول الكوري الجنوبي إلى ربع النهائي

بلغ سيئول الكوري الجنوبي الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على بكين غوان الصيني 3-1 أمس في سيئول في إياب دور الـ 16، وكان الفريقان قد تعادلا سلباً في مواجهة الذهاب في بكين.

كما تأهل بوريرام يونايتد التايلاندي الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتعادله مع مضيفه بونيودكور الاوزبكي سلبياً أمس في طشقند في إياب الدور الثاني بعد أن كان قد فاز في الذهاب 2-1 على أرضه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة