Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 22/05/2013 Issue 14846 14846 الاربعاء 12 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الحبشي واليامي حققا أولى الميداليات في القوى العربية
السعوديون يبحثون عن ذهب الحواجز والحرة والموانع والسرعة

رجوع

افتتح الرامي السعودي سلطان الحبشي الميداليات السعودية في اليوم الاول للبطولة العربية الثامنة عشرة لألعاب القوى للكبار والتى انطلقت أمس علي ميدان ومضمار ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر بالعاصمة القطرية بتحقيقه برونزية مسابقة دفع الكرة الحديدية، فيما نال الذهبية الكويتي مشاري سعد، وحقق الفضية المصري ياسر فتحي.

فيما نال زميلة الواثب نواف اليامي البرونزية السعودية الثانية في مسابقة الوثب العالي عندما حل ثالثا ، فيما ذهبت الذهبية للقطري معتز البرشم برقم جديد للبطولة ، ونال الفضية السوداني محمد يونس.

وفي سباق السرعة 100متر تأهل العداء فهاد السبيي مع زميله ياسر الناشري لنهائي السباق بعد أن حجزا مقعديهما من خلال نصف النهائي ،حيث تأهل الاول عن المجموعة الثانية بعد أن حل ثانيا في السباق، فيما جاء الناشري ثالثا المتسابقين من المجموعة الأولى، حيث سيدخل السبيعي والناشري اليوم الدور النهائي مع القطري صامويل فرانيس والمصري ايمن السعيد والعمانيان عبدلله الصولي وبركات الحارثي والعراقي محمد حسن والمغربي عزيز أحادي الذي سجل أفضل رقم في الدور نصف نهائي.

وفي سباق 400 متر حرة حواجز كان العداء السعودي يوسف مسرحي أول المتأهلين لمنافسات اليوم الأول عندما جاء أولا في سباق 400 متر في المجموعة الأولى، كما تأهل زميله إسماعيل الصبياني، حيث سيلعبان في نهائي السباق اليوم مع القطري حسن امان والعراقي حيدر عبدالزهرة والبحريني علي خميس والعماني احمد المرجبي والجزائر ميلود الاعرج والسوداني نادر عبدالرحمن.

7 منافسات للسعوديين اليوم

يبحث لاعبو المنتخب السعودي اليوم عن الذهب والميداليات عندما يشاركون في منافسات اليوم الثاني للبطولة حيث يطمح العداء يوسف مسرحي مع زميله اسماعيل الصبياني لنيل ذهب وفضة سباق 400متر حرة ، فيما سيكون العداء احمد خضر جاهزا لنيل احد ميداليات سباق 110 متر حواجز ، كما هو الحال لزميله علي العمري في نهائي سباق 3000 متر موانع، وعماد نور في سباق 1500 متر ، فيما يبحث فريق التتابع 4×400متر والذي سيقوده العداء يوسف مسرحي لبداية مشروع التأهل لمونديال روسيا عندما يشارك مع زملائi في نصف نهائي السباق اليوم.

ويأمل الواثب حسين عاصم إلى تحقيق إنجاز عربي في مسابقة القفز بالعصا في ظل مشاركته في مثل هذا البطولات للمرة الأولى وهو أصغر المشاركين في البطولة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة