Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 23/05/2013 Issue 14847 14847 الخميس 13 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل أربعة مسلحين واعتقال سبعة بعمليات أمنية في أفغانستان
الرئيس الأفغاني يعتزم الابتعاد عن السياسة بعد انتهاء فترة رئاسته

رجوع

نيودلهي - كابول - وكالات:

صرح الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أمس الأربعاء أنه «مرهق» ويريد الابتعاد عن السياسة عند انتهاء فترة رئاسته الحالية. ومن المقرر أن تجرى أفغانستان انتخابات لاختبار الرئيس الجديد في إبريل 2014. وقد تولى كرزاي رئاسة البلاد منذ 2001 عقب أن أطاح الغزو الذي قادته أمريكا بحركة طالبان. وعند سؤاله ما إذا كان يعتزم الترشح في الانتخابات المقبلة قال كرزاي 55 عاما: «لماذا أدمر ما حققته بالبقاء». وقال كزراي للصحفيين في العاصمة الهندية نيودلهي خلال زيارته التي تستمر يومين «ليست هناك أي ظروف تسمح لي بالبقاء رئيسا بعد 2014 وإنني لن أسمح بحدوث ذلك». ومن الناحية الدستورية لا يحق لكرزاي الترشح لفترة رئاسة ثالثة ولكن معارضيه يتهمونه بأن لديه الرغبة في البقاء رئيسا. وتحدث أفغانستان حول المخاوف من احتمال أن تعانى أفغانستان مثل العراق من زيادة أعمال العنف بعد رحيل القوات الأجنبية. وقال «نحن نشعر بالألم لرؤية العراق يعانى ويمكنني القول بقدر كبير من الثقة أن أفغانستان لن تشهد ذلك». وأضاف « ولكننا نخشى استمرار الإرهاب مثلما يؤثر علينا لأعوام حتى الآن».

من جهة أخرى قتل أربعة مسلحين واعتقل سبعة آخرون بعمليات مشتركة نفذتها القوات الأمنية الأفغانية وقوات المساعدة الدولية في أفغانستان (إيساف) خلال الساعات الثماني والأربعين الأخيرة في مناطق مختلفة من أفغانستان.

وقالت (إيساف) في بيان لها: إن قواتها نفّذت مع القوات الأفغانية عدة عمليات مشتركة بمناطق مختلفة من أفغانستان شملت ولايات هلمند، وباكتيا، ووارداك، وضبط خلالها كمية من الأسلحة.

ولم تتحدث القوة عن خسائر في صفوف القوات الأمنية الأفغانية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة