Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 23/05/2013 Issue 14847 14847 الخميس 13 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

لزيادة حجم استهلاك البيانات
موبايلي تضاعف الطاقة الاستيعابية لشبكة الجيل الرابع

رجوع

موبايلي تضاعف الطاقة الاستيعابية لشبكة الجيل الرابع

الجزيرة - الرياض:

ضاعفت شركة «موبايلي» من قدرات شبكاتها لتمكين مشتركيها من الوصول إلى سرعات قياسية وذلك بعد أن اختارت حلول أريكسون بهدف ترقية و توفير حزم تحويل الشبكات الرئيسية والتي من شأنها أن تساهم في زيادة حجم استهلاك البيانات بنسبة أربعة أضعاف السرعة الحالية.

وستقوم أريكسون بترقية الشبكة باستخدام الجيل التالي من الموجهات الذكية في المنطقة الغربية من المملكة لتعزيز قدرات دعم شبكة الجيل الرابع وتهيئتها لتقديم الخدمات الصوتية مما يتيح لمشتركي «موبايلي» استخدام واستهلاك الخدمات والتطبيقات التي تحتاج إلى نطاق ترددي عريض والتي تتطلب أعلى مستوى لاستهلاك البيانات، إلى جانب ذلك ستقوم بتقديم خدمة دمج الأنظمة والتصميم، والخدمات المدارة مما يسهم في توسيع نطاق الشراكة القائم بين الطرفين.

ويأتي هذا التوجه من قبل «موبايلي» ضمن خططها الفنية لتطوير بنيتها التحتية بما يتواكب مع المتغيرات المستقبلية التي تشير فيه الدراسات والبحوث المتخصصة إلى نمو كبير في استخدام البيانات خلال الأعوام القليلة المقبلة مما يتطلب توفر سعات وسرعات عالية للاتصال بالإنترنت.

وفي هذا الإطار علق المهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي للعلميات بشركة «موبايلي» على هذا التوسع بأنه جزء من استراتيجية الشركة المسماه بـ (GED) في توفير بنية تحتية قادرة على مواكبة النمو المتوقع على الشبكة على المستوى القريب والمتوسط، كما تسعى في ذات الوقت إلى الاستمرار في تعزيز جودة الخدمة لدعم شبكة التطور طويل الأمد 4G/LTE من أجل تزويد العملاء بتجربة لا تضاهى في مجال الاتصالات والحزمة العريضة المتنقلة.

وأشار المهندس الناصر إلى أن اختيار أريكسون لتوفير هذه السعات جاء بهدف دعم رؤية الشركة على المدى الطويل للمحافظة على شبكة موثوقة وفعّالة للغاية.

من جهته قال علي عيد، رئيس أريكسون في السعودية: «في ظل الاعتماد السريع للتقنيات الجديدة من قبل المستخدمين بات من الضروري للمشغلين أن يواظبوا على تحديث شبكاتهم بحلول ديناميكية قادرة على التعامل مع زيادة الطلب على الحزمة العريضة بكفاءة عالية. وسيزود الحل الشبكي من إريكسون شركة موبايلي بأحدث التقنيات لزيادة عرض النطاق الترددي للبيانات وتوفير تجربة عملاء مميزة.

هذا وتحظى شبكة «موبايلي» للجيل الرابع اليوم بثقة المستخدمين من قطاع الأفراد أو الأعمال وذلك بعد أن نجحت في تمرير كميات كبيرة من البيانات باعتمادية عالية وصلت إلى 400 تيرابايت يوميًا متخطيًا بذلك نظيره في شبكة الجيل الرابع، وحصد هذا الإنجاز التقدير من قبل العديد من المراكز المتخصصة في البحوث والدراسات المتعلقة بقطاع الاتصالات كان آخرها جائزة أفضل مشغّل للنطاق العريض بالمنطقة والتي منحت لها من قبل TMT Finance.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة