Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 23/05/2013 Issue 14847 14847 الخميس 13 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«سابك» تدشن أول مرافقها لإنتاج مركبات اللدائن الحرارية والبولي بروبيلين

رجوع

الجزيرة - الرياض:

واصلت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» مسيرة النمو الوطنية، بافتتاح أول مرفقين لتصنيع مركبات اللدائن الحرارية الهندسية والبولي بروبيلين، وذلك في الشركة السعودية للكيماويات المتخصصة «المتخصصة» التابعة لـ»سابك» في مدينة الجبيل الصناعية.

ويأتي افتتاح هذين المشروعين انسجاماً مع مبادرة المشروع الوطني لتطوير التجمعات الصناعية، التي تهدف لخلق فرص وظيفية وتوليد فرص جديدة في الصناعات التحويلية مثل صناعات التشييد والبناء، المَرْكبات، الكهرباء، الرعاية الصحية، والأجهزة. وستمكن هذه المرافق زبائن «سابك» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا والهند، من الاستفادة من خبرات الشركة العالمية في مجال البلاستيكيات المبتكرة، كما أنها ستساعد الزبائن على تمييز منتجاتهم عن منتجات منافسيهم، وتوفير خيارات تخصيص محلية، واختصار فترات التوريد، ما يمكّن الزبائن من النمو ومواجهة المصاعب والتحديات في مجالات عملهم. وقال المهندس محمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة «سابك» الرئيس التنفيذي إن هذه المرافق الجديدة ستمكن زبائن الشركة من تحقيق النجاح على نحو أفضل، عن طريق الاستفادة من حقيبة المنتجات الفريدة التي تقدمها وحدة البلاستيكيات المبتكرة، كما تساعدهم على تقديم حلول أكثر تميزاً للسوق. كذلك فإن وجود هذين المشروعين في الجبيل الصناعية، سيجعل خبرة «سابك» العالمية متاحة عن كثب لزبائن الشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا والهند.

وينتج مصنع اللدائن الحرارية الهندسية في مرحلته الأولى مواد راتنجات اللكسان ™ والسايكولوي ™ ، والزينوي ™ ، والفالوكس ™، التي تستخدم في صناعة الأجهزة الإلكترونية ومنتجات الرعاية الصحية والنقل وحتى صناعة التشييد والبناء، بينما ينتج مصنع البولي بروبيلين منتجات معززة بالزجاج والطبشور والتالْك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة