Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 23/05/2013 Issue 14847 14847 الخميس 13 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

عقب تدشينه فعاليات اليوم العالمي لالتهابات الكبد .. الأمير فيصل بن مشعل:
نتطلع لإنشاء مركز لعلاج أمراض الكبد يخدم منطقة القصيم والمناطق المجاورة

رجوع

نتطلع لإنشاء مركز لعلاج أمراض الكبد يخدم منطقة القصيم والمناطق المجاورة

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد :

أكد نائب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد بأن هناك تطلعا لإنشاء مركز لعلاج أمراض الكبد يخدم منطقة القصيم والمناطق المجاورة لها ، مشيراً الى أنه تم تأسيس عيادة لأمراض الكبد في مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة ، وكان عدد المراجعين في بداية تأسيسها قليلا لكنه في الوقت الحالي إزداد عدد المراجعين ، وطالب سموه الشئون الصحية بمنطقة القصيم أن تبذل وتضاعف الجهود لإنشاء مثل هذا المركز لأنه أصبح مطلباً كبيراً ، كون الجمعية لاتخدم منطقة القصيم وحدها ونتطلع لأن يكون مثل هذا المركز ، مرجعاً طبياً وعالمياً لأمراض الكبد يشارك في رعاية المرضى .

وبين سموه إلى أن جمعية الكبد الخيرية تساهم في توفير كل رعاية ومتابعة لمرضى الكبد من علاج وإحالة للمستشفيات وتوعية وتثقيف لأمراض الكبد ، وقدم سمو نائب أمير القصيم شكره لجميع المساهمين في هذه الجمعية ، موضحاً أن مثل هذه الجمعية تخدم شريحةً كبيرة من أفراد المجتمع .

وكان نائب أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود قد دشن مؤخراً فعاليات اليوم العالمي لإلتهابات الكبد الذي نظمته الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد تحت عنوان « كبدك حياتك . فحافظ عليها « وأقيمت بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة بحضور معالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد الحمودي ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز وعدد من المسئولين بالمنطقة.

ورحب الدكتور أحمد السلوم في كلمته خلال الحفل بسمو نائب أمير القصيم وقدم له الشكر والتقدير على رعايته هذه الفعاليات التوعوية ، من جانبه ذكر المدير التنفيذي للجمعية الدكتور خالد الخطاف في كلمته بأن الجمعية سبق وأن وقعت عددا من الشراكات والإتفاقيات العلمية مع عدة جهات تأتي في مقدمتها جامعة القصيم من خلال إجراء البحوث العلمية وكذلك إنشاء قاعدة بيانات دقيقة ومتكاملة لمرضى الكبد ، سعياً من قبل الجمعية لتفعيل هذا الإقتراح بما يحقق تقديم خدمة طبية مميزة بكفاءة عالية لخدمة المرضى والمراجعين .

وأشار الدكتور الخطاف الى أن فعاليات اليوم العالمي للكبد اشتملت على معرض توعوي تثقيفي أشرف عليه فريق طبي استشاري متخصص ، قام بالشرح لزوار المعرض عن أمراض ومسببات الإلتهاب الكبدي. كما استعرض مدير مستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة الدكتور عبدالله الموسى عددا من الإحصاءات لانتشار أمراض الكبد عالمياً ، موضحاً الطرق التي يمكن من خلالها أن ينتشر المرض في جسم الإنسان . بعد ذلك كرم سموه الداعمين والمساهمين في إنجاح أنشطة الجمعية .

وافتتح سموه في نهاية الاحتفال المعرض التوعوي المصاحب للفعاليات الذي يحتوي على عدد من الوسائل التوعوية لأمراض الكبد وكيفية الوقاية منها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة