Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 23/05/2013 Issue 14847 14847 الخميس 13 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الفرطيش: الزراعة لم تكتف بـ«4» ملايين لمتنزهات عسير وهناك مبالغ للنظافة أفضل عدم ذكرها
(140) برجاً كهربائياً تحول ليل السودة إلى نهار و(13) دورة مياه وطرق جديدة وتجهيز موقعين للفعاليات

رجوع

أبها - عبدالله الهاجري:

تتهيأ منتزهات الملك عبدالعزيز بالسودة بمنطقة عسير إلى نقلة تاريخية صيف العام الحالي لاستقبال سياح وزوار المنطقة صيف العام الحالي، من خلال تجهيز 140 برجاً كهربائياً عالياً للإضاءة، وتمكين الزوار والسياح والمصطافين من المكوث في المنتزهات مساء. يأتي ذلك وفقاً لما صرح به مدير فرع وزارة الزراعة في المنطقة عضو مجلس التنمية السياحية واللجنة التنفيذية المهندس فهد الفرطيش.

وكانت السودة تستقطب الزوار والسياح والمصطافين في النهار في أغلب الأوقات، إلا أنها ستكون جاهزة لاستقطابهم أيضاً مساء.

وأبان الفرطيش، أنه سيتم تشغيل التيار الكهربائي في غضون اليومين المقبلين، حتى تكون جاهزة منذ فترة مناسبة لانطلاقة الموسم الصيفي ومهرجان أبها يجمعنا.

ولم تقتصر السودة على تلك النقلة، بل ستشهد صيف العام الحالي إضافة طرق جديدة لتسهيل الوصول إليها، مع تخطيط الطرق كافة تحسباً لهطول أمطار غزيرة تسهل على السائقين الحركة المرورية، بعدما كانوا يشكون من ذلك، إضافة إلى 13 دورة مياه، فضلاً عن تجهيز موقعين لفعاليات المهرجان التي ستستمر حتى 11 مساء، وثالث لفعاليات الطيران الشراعي، ورابع للفعاليات الشبابية كالسيارات والدرجات النارية والأسكيت وغيرها، فضلاً عن ملاعب شبابية.

وأكد أن وزارة الزراعة أنهت صيانة المنتزهات كافة في المنطقة وليس السودة فحسب، وإعادة تسييج العديد منها عبر فرق عمل أبرزها كانت في دلغان وطور آل يزيد والفرعا التي ستشهد أيضاً إقامة بعض الفعاليات، ناهيك عن النظافة.

وشدد على أن كل تلك المشاريع التي أقيمت بالتعاون مع أمانة المنطقة التي لم تألُ جهداً في سبيل تجهيز كافة المواقع السياحية، مضيفاً «أن الكل في المنطقة يعمل بتضافر جهود على نحو مميز وفقاً لتوجيهات أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالعزيز»، واصفاً كل تلك المشاريع بالنقلة الحقيقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة